رئيس التحرير
عصام كامل

مساعدات إنسانية لـ7 آلاف متأثر بالنزاعات فى شمال دارفور

الهلال الأحمر السودانى
الهلال الأحمر السودانى -صورة أرشفية

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر السودانى، عن توزيع حصص غذائية تكفى لشهر واحد ولوازم منزلية أساسية على أكثر من 7200 شخص فى منطقة (كبكابية)، بولاية شمال دارفور الذين فروا من الأحداث الأخيرة بمنطقة (جبل عامر) للتعدين الأهلى عن الذهب.


قال رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية فى الفاشر تيموثى بيتس، إن السكان مازالوا يعانون من نقص فى المواد الغذائية، مشيرا إلى أنهم بحاجة إلى مساعدات إنسانية أخرى، مضيفا أنه عند انتهاء عمليات التوزيع فى (كبكابية) سيتوجه الاهتمام إلى السكان فى منطقتى (غرة الزاوية) و(السريف).

فى سياق متصل طالبت أكثر من 2899 أسرة جديدة نازحة بمحلية (عد الفرسان) بولاية جنوب دارفور إثر النزاعات الأخيرة التى شهدتها مناطقتهم، نائب الرئيس السودانى الحاج آدم يوسف بضرورة التدخل العاجل لإنصافهم ومحاسبة كل من اقترف جرما فى حقهم وعدم المجاملة فى الأمر، واصفين أوضاعهم الإنسانية بالمأساوية بعد أن جردوا من كل أموالهم وممتلكاتهم.

من جانبهم اشتكى النازحون الجدد بمعسكر (السلام) من الظروف المأساوية التى يمرون بها، مطالبين بضرورة توفير مواد إيواء ومساعدات إنسانية، وطالبوا حكومة المركز بضرورة إجراء تحقيق عاجل وتقديم الذين قاموا بتشريدهم إلى محاكمات عادلة ومنصفة وتعويضهم فى أرواحهم وممتلكاتهم التى فقدوها.
الجريدة الرسمية