رئيس التحرير
عصام كامل

"المؤتمر": "مرسى وعشيرته" مسئولون عن أحداث العنف فى محافظات مصر

حسام الدين على الأمين
حسام الدين على الأمين العام لحزب المؤتمر

حمل حسام الدين على الأمين العام لحزب المؤتمر برئاسة عمرو موسى وعضو جبهة الإنقاذ نظام مرسى و"عشيرته" مسئولية أحداث العنف الجارية فى شوارع المحافظات المصرية بتدخله المستمر فى شئون القضاء ومحاولة تسييس السلطة القضائية ما أفقدها الثقة لدى المواطن بعد أن فقد القضاء هيبته.


وأضاف على فى بيان له اليوم، "ماذا ننتظر بعد أن حوصرت المحكمة الدستوريه ومنعت من إصدار أحكام وماذا ننتظر بعد أن تم العبث بموقع النائب العام وتعيين نائب عام جديد بحجة فساد النائب العام السابق وأن النائب العام الجديد لديه أدلة جديدة، سوف تغير مسارات القضايا وهو ما لم يحدث بالطبع ولكن بعد رفع سقف توقعات الجميع من الوصول للعدالة التى تقتص من القاتل الحقيقى وتبرئ ساحة المظلوم".

وأكد الأمين العام لحزب المؤتمر أن نظام مرسى يتحمل أيضًا مسئولية الزج بأبناء الشعب من أفراد الشرطة ليدخلوا فى معارك سياسية تضعهم فى مواجهة إخوانهم من أبناء الوطن وهو ما جعل العديد منهم يفضل الإضراب عن العمل وإغلاق الأقسام ليغيب مع غيابهم الأمن بشكل أكبر ما يهدد أمن المواطنين.

كما حمل الحزب النظام القائم مسئولية اقتتال أبناء الوطن من الشعب والشرطة وزيادة الأعباء على أفراد الجيش المصرى والتصعيد الذى يحرق مدينة بورسعيد الباسلة ويهدد أمن قناة السويس ويطيح بأى آمال لوقف تدهور السياحة.

وحذر من أى محاولات يقوم بها أى تيار أو فصيل للنزول بميليشيات بحجة تعويض غياب الشرطة لأن ذلك سوف يدفع الأمور إلى كارثة.

الجريدة الرسمية