رئيس التحرير
عصام كامل

قيادى سلفى يطالب الأغلبية بالتوقف عن "سلق" التشريعات

عبد الحليم الجمال
عبد الحليم الجمال وكيل لجنة الشئون المالية الإقتصادية

طالب عبدالحليم الجمال، وكيل لجنة الشئون المالية الاقتصادية بمجلس الشورى عن حزب النور السلفى، بعدم "سلق" القوانين على أن تأخذ مشروعات القوانين التى تقر وقتاً كافياً فى الدراسة والمناقشة.


قال الجمال لـ"فيتو": "من غير المقبول أن تلاحق شبهة عدم الدستورية أول قانون يقر من الشورى، وبرغم تحذير كثير من النواب بالشورى من التعجل فى إقرار قانون الانتخابات، إلا أن الأغلبية أصرت على فرض رأيها وتم "سلق" قانون يحمل وجهة نظر واحدة".

وأشار الجمال إلى أن حزب الحرية والعدالة يتبع نفس المنهج فى إقرار القروض من خلال مجلس الشورى.

واعتبر أن هذه القروض لا تمثل مخالفة من الناحية الشرعية فقط، بل لها ضرر كبير على الأمن القومى، بسبب الشروط المريبة التى تتضعها الدول المانحة وتتعلق بأرقام وبيانات تمس صميم أمن المجتمع، وفقاً لتعبيره.

أضاف: "طالبنا إخواننا فى حزب الحرية والعدالة أكثر من مرة بعرض هذه القروض على هيئة كبار العلماء فى الأزهر الشريف لمعرفة مدى متطابقتها للشريعة الإسلامية، لكنهم رفضوا وأصروا على تمريرها بشكل يخالف الشرع".

وطالب الجمال الأغلبية بمجلس الشورى بضرورة الاهتمام بإقرار القوانين التى تخدم قطاع كبير من المواطنين، والتى يظهر تأثيرها بشكل سريع فى حل مشاكل الناس، والابتعاد عن تمرير القوانين التى تحمل وجهة نظر مختلفة، لمجلس النواب القادم.
الجريدة الرسمية