رئيس التحرير
عصام كامل

حماة الثورة و78 ائتلافًا ثوريًا: سنتصدى لميليشيات الإخوان

اشتباكات بور سعيد
اشتباكات بور سعيد / صورة أرشيفية

أكد اتحاد حماة الثورة و78 ائتلافًا وقوى ثورية منها ائتلاف ثوار مصر وائتلاف مصابو ثورة 25  يناير والاتحاد العربى القومى الناصرى وائتلاف شباب النوبة وائتلاف ثوار الإسماعيلية وحركة ضباط شرفاء، على احترامها أحكام القضاء بخصوص الأحكام التى صدرت بخصوص مجزرة بورسعيد.


ورفضت القوى، فى بيان لها، أى شكل من أشكال العنف التى تحدث من قبل الحزب الحاكم ووزير داخليتهم، محملة رئيس الجمهورية الأحداث التى جرت بميدان التحرير التى استشهد فيها ثلاث شهداء بنيران الغادرة من داخلية مرسى فى ظل وجود حكومة فاشلة جلبت لمصر العار _ على حسب البيان _ .

وحملت القوى الثورية، الإخوان المسلمين، أحداث الاعتداء والعنف التى حدث لمقر جريدة الوطن، معلنة غضبها الشديد من هذا الهجوم الغاشم والأساليب الممنهجة التى تتبعها الجماعة لتطبيق سياسة تكميم الأفواه.

وقالت "القوى"، إن الهجوم على الوطن تم من قبل على حزب الوفد وجريدته ولم تتخذ إجراءات بشأنه ولذالك قررت القوى التعامل بالعنف الكامل مع من يتم إلقاء القبض عليه دون الانتظار لنتائج تحقيق، مضيفة: "سنتصدى لجماعة الإخوان وميليشياتهم التى لازالت تتربص بكل صاحب رأى حر ولن نترك ما فعلوه يمر مرور الكرام فالعنف لا يرد إلا بالعنف وهو من يخلق الفوضى.

وأضاف محمد رمضان، الأمين العام لاتحاد حماة الثورة، أن ما حدث فى مصر الفترة السابقة ومايحدث الفترة الحالية من أعمال عنف يتحمل مسئوليتها رئيس الجمهورية وحده ويحاكم عليها، قائلاً: "ما الفرق بين ما يحاكم عليه الرئيس المخلوع مبارك ومايحدث فى عهد الرئيس الحالى محمدمرسى".

وطالب "رمضان"، الجميع بالانقلاب على النظام الدموى، والتحقيق مع حازم صلاح أبو إسماعيل الذى هدد بالمواجهة فى حالة نزول العسكر للشارع، مضيفاً: "جاهزون ومستمرون وسنضحى لو كان هذا من أجل إبعاد مكتب الإرشاد وجماعة الإخوان عن الحكم".


الجريدة الرسمية