رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط راكبة إيطالية بمطار القاهرة حاولت تهريب مشغولات ذهبية بمليون جنيه

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، محاولة راكبة إيطالية مقيمة بمصر وتمتلك أحد المطاعم بشرم الشيخ، تهريب مشغولات ذهبية وساعات من ماركات عالمية مرصعة بالماس وضعتها داخل الحقيبة المخصصة لكلبها.

ففى أثناء المتابعة الجمركية لركاب الطائرة المصرية القادمة من روما اشتبه رجال الجمارك فى راكبة إيطالية مقيمة بالبلاد، بعد أن جذب انتباهم أنها تحمل الكلب فى يدها، وبفتح حقائبها لم يعثروا على أى أشياء ذات قيمة جمركية، وبفتح الحقيبة الخاصة بالكلب عثروا على مجموعة من الساعات من ماركات عالمية مختلفة، مرصعة بالماس ومشغولات وكوليهات ذهبية قدرت القيمة المبدئية للمضبوطات بمليون جنيه.
وأمر أحمد حسن، رئيس الإدارة الجمركية لجمارك المطار، بتحرير محضر للراكبة، وتشكيل لجنة جمركية لتقدير الرسوم والغرامات المالية بعد العرض على لجنة الموازين لتقدير القيمة المالية للمضبوطات.
وفى نفس السياق، ضبطت جمارك مطار القاهرة اليوم راكبا مصريا يحمل الجنسية اليونانية حاول تهريب أدوية منشطة جنسيا لدى وصوله من أثينا .
فأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب الطائرة المصرية القادمة من أثينا اشتبه مأمور الجمرك فى حقيبة الراكب، وبتفتيشها عثر على 400 علبة من الأدوية المنشطة.
وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية.
الجريدة الرسمية