رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة اليمنية توجه وزاراتها بالعمل لإنجاح مؤتمر الحوار

 مجلس الوزراء اليمنى
مجلس الوزراء اليمنى - صوره ارشيفية

استعرضت مجلس الوزراء اليمنى خلال اجتماع استثنائي اليوم السبت دور الحكومة في مساند عملية التهيئة والمساهمة في إنجاح الحوار الوطني الشامل المقرر انطلاقه في 18 مارس الحالى تنفيذى لأحد بنود المبادرة الخليجية لحل المشكلة اليمنية .

وتناول المجلس مجموعة من المقترحات والرؤى الخاصة بالعوامل الكفيلة بانجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل ودور الجهاز الحكومي على المستويين المركزي والمحلي في إسناد الجهود الجارية لعقد هذا المؤتمر.
وأكد المجلس أن حكومة الوفاق الوطني ومن خلال وزاراتها وأجهزتها المختلفة ماضية بكل عزم ومسئولية وطنية وتاريخية في تنفيذ المهام المناطة بها في المرحلة الانتقالية الراهنة من اجل العبور بالوطن الى بر الامان، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والأمني للمواطنين... مشيرا الى ان الحكومة ستستكمل ما يخصها من اجراءات في اطار تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وانجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية الراهنة وصولا إلى الانتخابات المقرر إجراؤها في فبراير 2014 م.
كما أكد أن الحوار الوطني هو الفرصة الوحيدة المتاحة والتاريخية امام جميع اليمنيين ، والإطار الجامع الذي يمكن من خلاله مناقشة وحل كافة القضايا والمشاكل المرتبطة بحاضر ومستقبل اليمن، حيث يستطيع الجميع طرح القضايا ومناقشة كافة الرؤي والأفكار بحرية وموضوعية ومسؤولية، وصولا إلى حلول شاملة وواقعية تعكس التوافق الوطني الذي كان وسيبقى الطريق الوحيد لبناء اليمن الجديد ومواجهة كافة التحديات.
ودعا المجلس وسائل الإعلام بمختلف انواعها وتوجهاتها ، إلى ترشيد الخطاب الاعلامي والإسهام من موقعها المؤثر والحساس في هذه المرحلة في خدمة إنجاح الحوار والمساعدة في اعلاء ثقافة الوطن ومصالحه العليا على ما سواها من المصالح الذاتية والحزبية والانية خاصة في هذا الظرف الاستثنائي.
الجريدة الرسمية