رئيس التحرير
عصام كامل

جميلة إسماعيل تراقب لجان الاستفتاء بالمنيا

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

أكدت الإعلامية والناشطة السياسية "جميلة إسماعيل" خلال جولتها بلجان الاستفتاء بالمنيا أن الناس أصبح لديها وعي كبير فى رصد المخالفات التى تحدث خلال عملية الاستفتاء وتقوم بالتصوير والمراقبة وتقدم الشكاوى بما تلاحظه وطالبت الأهالى بتقديم البلاغات فى حالة عدم تمكنه من التصويت.

وكانت جبهة الإنقاذ الوطنى قد عقدت مؤتمرا مساء أمس بقرية منسافيس بمركز أبو قرقاص حضره المئات من المواطنين والإعلامية جميلة إسماعيل والإعلامية هالة فهمى والناشط السياسى علاء عبد الفتاح والمخرج أحمد ماهر.
وطالبت جميلة إسماعيل خلال المؤتمر المواطنين بالتصويت بـ (لا) للدستور ، مشيرة إلى أن من سيصوت بـ "نعم" اليوم لن يندم فحسب ، بل سيقود المظاهرات غدا، على حد قولها.
كما أوضحت أن "الدستور لن يمر ولو كانت نتيجة الاستفتاء لصالح /نعم، مرجعة السبب فى رفض قرابة نصف المجتمع لنصوصه إلى أسباب واقعية وملحة ، والأصل أنه عقد بين الدولة والمواطنين يلزم الرئيس أن يكون توافقيا، غير أنه لا يضمن للفقير وشرائح الفلاحين والعمال وغيرهم الحقوق الواجبة والحياة الكريمة من رعاية صحية وأجور مناسبة" على حد زعمها ، موضحة ذلك بأن المواد التى تمس الطبقة الكادحة التى تمثل 40% تمثل  بـ"تعمل وتكفل وترعى"، وهو ما اعتبرته مواد إنشائية وليست واقعية.
الجريدة الرسمية