رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات الأسبوع البيئى بالبحر الأحمر وقنا والأقصر

 مصطفى مسعد وزير
مصطفى مسعد وزير التعليم العالي

انطلقت اليوم فعاليات الأسبوع البيئى الخامس، والذى يستمر حتى 14 مارس الجارى فى محافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، والدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة والدكتور عباس منصور.

وأكد الدكتور محمود خضارى، نائب رئيس جامعة جنوب الوادى للدراسات العليا والبحوث، على ضرورة الاهتمام بالبيئة مما سيعود مردوده على المجتمع المحيط، مشيرًا إلى أهمية رعاية نهر النيل لكونه من أهم القضايا البيئية.
ولفت خضارى إلى أن جامعة جنوب الوادى تهتم بقطاع البيئة وتنظم فى هذا الصدد العديد من الندوات والقوافل والمؤتمرات، كما تهتم بالبحث العلمى والمشروعات البحثية فى قطاع الدراسات العليا والأنشطة الطلابية واللقاءات، من خلال قطاع شئون التعليم والطلاب.
وقال الدكتور سيد طه، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على الأسبوع البيئى: إن الجامعة حريصة على إقامة هذا الأسبوع الذى يخدم البيئة فى المجتمع المحيط بالجامعة، وهذا يعد من أهم أدوار الجامعة.
ومن جانبه، أشار الدكتور ياسر أحمد مدير فرع جهاز البيئة بقنا إلى أهمية إنشاء مكتب اتصال بالجامعة، يكون نقطة وصل بين جهاز البيئة والجامعة.
وعلى هامش الفعاليات، تم افتتاح معرض منتجات الوحدات ذات الطابع الخاص، ويضم منتجات الخضر والفاكهة ونباتات الزينة ومنتجات النحل وعيش الغراب والإنتاج الحيوانى، وغيرها من المنتجات المتنوعة، وبدء فعاليات معسكر التشجير، وكذلك أعمال التجميل لشوارع جامعة جنوب الوادى.
الجريدة الرسمية