رئيس التحرير
عصام كامل

لواء شهداء اليرموك بسوريا: تسليم جنود الأمم المتحدة خلال ساعة

قوات الجيش السورى
قوات الجيش السورى الحر

أعلن "لواء شهداء اليرموك"، أحد تشكيلات الجيش السورى الحر، أنه سيقوم خلال ساعة بتسليم الجنود الأممين لديه، إلى لجنة من الأمم المتحدة.
جاء ذلك فى تصريحات خاصة أدلى بها ليث حوران، الناطق الإعلامى باسم اللواء، لمراسل الأناضول، وقال حوران إنهم "متواجدون الآن على الشريط الحدودى بين سوريا والأردن بانتظار لجنة الأمم المتحدة التى ستتسلم الجنود".

وتتم عملية التسليم بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي، بحسب حوراني، دون أن يضيف تفاصيل أخرى بشأن عملية التسليم؛ لاعتبارات قال إنها "أمنية".
وفى وقت سابق، نفى حوران فى تصريحات لمراسل الأناضول ما تردد فى بعض وسائل الإعلام حول اختطاف "لواء شهداء اليرموك" لجنود الأمم المتحدة؛ من أجل الضغط على النظام السورى لوقف القصف.
وقال إن اللواء "قام باستضافة هؤلاء الجنود أول أمس الخميس من أجل تأمين حياتهم بعد أن تواجدوا فى منطقة شديدة القصف فى إحدى قرى الجولان" السورى المحتل.
ولفت إلى أن ما يؤخر تسليم جنود الأمم المتحدة لديه هو شدة القصف من قبل قوات النظام السوري، مضيفًا: "النظام السورى كثَّف من قصفه للقرية، حتى يصاب جنود الأمم المتحدة بأذى، ويتم تشويه صورة الجيش الحر دوليًا".
الجريدة الرسمية