رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السورى الحر يناشد العالم بحماية المدنيين فى سوريا

عناصر من الجيش السورى
عناصر من الجيش السورى الحر

وجهت القيادة المركزية المشتركة للجيش السورى الحر نداءً إلى المبعوث الدولى المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمى وزعماء العالم ومن بينهم الرئيس محمد مرسى وجهت نداء من أجل "حماية المدنيين فى سوريا".


وذكرت القيادة المركزية للسورى الحر فى الوثيقة التى وزعت إدارة الإعلام المركزى لها ومقرها باريس نسخة منها اليوم /السبت/ - إن ما يدور فى الفضاء من جهود دبلوماسية مؤخرا "ليس سوى نهايات تراكمية لما يزيد عن عام ونصف من الجهد السياسى والدبلوماسى بدأ بمبادرة الجامعة العربية وانتهى بمهمة الأخضر الإبراهيمى والتى فشل او استقال كل أطرافها من الدابى إلى عنان إلى الجنرال مود ولم تتمكن من تقديم أية مكتسبات تذكر على الصعيد الإنسانى أو السياسى بل على العكس".

وأكد الجيش السورى الحر فى الوثيقة التى بعث بها أيضًا إلى عدد من رؤساء العالم لاسيما الأمريكى باراك أوباما والفرنسى فرانسوا أولاند - أنه يتعين على المجتمع الدولى ممثلا فى مبعوثه الأممى العربى المشترك العمل على حماية المدنيين بدلا من منح الفرص للنظام.

وأعرب عن استعداده لنقاش مجموعة من المسائل الجوهرية حيال ذلك إذ لا يمكن ترك النظام منفلتا من أى عقاب ضاربا بكل قوانين وقواعد الحروب والصراعات عرض الحائط فضلا على أن يكون صراعه لقتل الشعب وتدمير البلاد.

وعبر الجيش السورى الحر فى الوثيقة التى حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منها - عن استعداده للتفاوض على إطلاق سراح جميع المعتقلين مقابل إطلاق سراح جمع المعتقلين فى سجون النظام ومحاربة عمليات الخطف وأماكن الاعتقال غير الشرعى المستحدثة فى مناطق نفوذ الشبيحة وأنصار النظام.
الجريدة الرسمية