رئيس التحرير
عصام كامل

"التعاون الإسلامي" تنضم للجنة الدولية للاحتفال باليوم العالمي للمرأة

الأمين العام للمنظمة
الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلى

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي انضمامها إلى اللجنة الدولية لإحياء والاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.
وقال الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلى، في تصريح له اليوم السبت ، إن هذا الحدث يعد مهما خاصة وأنه اتخذ من موضوع العنف ضد المرأة والذي يحمل شعار: (الوعد هو الوعد، حان الوقت للعمل على إنهاء العنف ضد المرأة) القضية الرئيسية لهذه السنة.

وقال إن هذا الموضوع من شأنه أن يعزز من تعهدات المجتمع الدولي بضرورة وضع حد للعنف الممارس ضد المرأة، مؤكدا أن هذه القضية تتفق مع توجهات الأمة الإسلامية في بحثها عن الرفاه الاجتماعي وتحسين وضع المرأة على وجه الخصوص.
وأضاف إحسان أوغلى إن المرأة المسلمة تشكل نصف العالم الإسلامي، لافتا إلى أن مواجهة التحديات التي تقف أمام مشاركتها السياسية والاجتماعية والثقافية وغيرها تعد من الضرورات الملحة في الوقت الراهن. وطالب بضرورة أن تركز الجهود الدولية على التمييز الممارس ضد المرأة، ومعالجة العوائق التي تواجه النهوض بها.
وشدد الأمين العام لمنظمة لتعاون الإسلامي على أن العالم مطالب بجهود جماعية وملتزمة ودائمة ومحددة ليسخّر طاقاته ومصادره تجاه وضع المرأة على المسار الصحيح للمجتمعات وذلك بخلق الشروط اللازمة والتي من شأنها أن تسهل للمرأة أن تلعب دورا شريكا في التنمية.
وأكد إحسان أوغلى ضرورة تحقيق مطالب المرأة في المساواة والحصول على الفرص ولعب دور في الدولة بما في ذلك إشراكها في عملية صنع القرار وحمايتها من العنف والتحرش.

الجريدة الرسمية