رئيس التحرير
عصام كامل

"إخوان السودان" تطالب "البشير" بردع المتطاولين على الدين

الرئيس عمر البشير
الرئيس عمر البشير رئيس حزب المؤتمر الوطنى الحاكم

طالب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالسودان الشيخ على جاويش الرئيس عمر البشير بردع وتعزير كل من يحاول وضع الشبهات فى دين الله، واتهم الحكومة بالتقصير تجاه ما يجرى من محاولات تشويش حول الدين الإسلامى فى أذهان الشباب.


وشن جاويش فى تصريح لصحيفة (آخر لحظة) الصادرة بالخرطوم اليوم السبت هجوما عنيفا فى مواجهة عبدالقادر هاشم نجل زعيم أنصار السنة المحمدية الراحل "شيخ هدية"، ووصفه بالرجل الذى يعتنق الصوفية القائمة على الخرافة والدجل.

وانتقد جاويش بشدة ما قاله عبدالقادر بأن سيدنا آدم عليه السلام ليس أبو البشر ، ووصف نجل شيخ هدية بـ "جاهل يدعى العلم" وإنه يطلق مثل هذه العبارات الغريبة بغرض لفت الأنظار إليه، وتساءل: من الذى قال له أن عمر سيدنا آدم بلغ 8 آلاف عام ، مضيفا أن الرسول عليه الصلاة والسلام وصحابته لم يحددوا الأمر، واستشهد بقول الله تعالى "ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا".

ولم يستبعد المراقب العام وجود جهات خارجية على رأسها الماسونية والشيعة واللادينيين ، تسعى لتشويه الدين الإسلامى فى أذهان الشباب والأطفال.

من جانب آخر، انتقد جاويش بشدة ما حوته بعض امتحانات مرحلة الأساس من سؤال حول القبيلة التى ينتمى إليها "الرسول صلى الله عليه وسلم" هل هى قريش أم اليهود، وقال إن هذه جرأة على الله ورسوله، ومن يقول ذلك يجب أن يعزر شرعا ، داعيا وزارة التربية والتعليم لإبعاد الذين يضعون مثل هذه الأسئلة من داخل المؤسسات التعليمية.
الجريدة الرسمية