رئيس التحرير
عصام كامل

مايكروسوفت تطلق "طموح المرأة " لمساعدة الفتيات فى مصر وأفريقيا

فيتو

أعلنت شركة مايكروسوفت، عملاق البرمجيات فى العالم، اليوم الجمعة، عن إطلاق مبادرة "طموح المرأة " Aspire Women، لتمكين الفتيات فى مصر وأفريقيا، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمى.


وتعمل المبادرة على تدريب 3000 فتاة على مهارات تكنولوجيا المعلومات، وتدرييب 1000 فتاة فى مجال الأعمال لتتمكن من إنشاء أعمالهن الخاصة، ويتم تقديم 15 ورشة عمل استتشارية حول المستقبل المهنى فى مجال تكنولوجيا المعلومات داخل المدارس، ليتسفيد منها 1500 فتاة.

وقالت "غادة خليفة " مديرة المسئولية المجتمعية لشركة مايكروسوفت: "هناك الكثير من العوامل الاجتماعية والاقتصادية التى تقف عائقًا فى وجه المرأة وتمنعها من تحقيق أحلامها، ومن هنا تأتى أهمية مبادرة "طموح المرأة " للمساعدة فى تحقيق هذه الطموحات لمنح الفرص للفتيات فى امتلاك المهارات والأدوات التى تؤهلهن لاقتحام سوق العمل، وتحقيق النجاح وصناعة الفارق فى حياتهن الشخصية وفى مجتمعاتهن أيضًا".

وتعتمد المبادرة الجديدة على أربعة أعمدة رئيسية لبناء قدرات الطالبات وزيادة فرص الحصول على عمل بين الخريجات الجدد ودعم المشروعات الخاصة ودعم مشاركة المرأة فى العمل العام، وتم تصميم المحور الأول لبناء مهارات الفتيات ورفع نسبة مشاركة المرأة فى المواقع القيادية فى مجالات التكنولوجيا والهندسة والعلوم والرياضيات، لمساعدتهن على تنمية مستقبلهن المهنى وتنمية مهاراتهن.

أما المحور الثانى للمبادرة، فسوف يعمل على توظيف الفتيات من خلال التدريب على مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وبرنامج تنمية المهارات الشخصية، والتدريب على اللغة الإنجليزية، بينما يعمل المحور الثالث للمبادرة على تشجيع الفتيات على بداية مشاريعهن الخاصة فى هذا المجال، ويتم ذلك بتقديم التدريب حول أساسيات الأعمال مثل تقديرات السوق والتخطيط للأعمال.
أما المحور الرابع للمبادرة، فيعمل على زيادة مشاركة المرأة فى العمل العام من خلال العديد من البرامج المجتمعية التى تعتمد على الجهود التطوعية للمرأة وورش العمل.
الجريدة الرسمية