رئيس التحرير
عصام كامل

إقبال كثيف للناخبين فى لجان الجيزة

الأستفتاء على الدستور
الأستفتاء على الدستور

تزايدت بعد ظهر اليوم السبت أعداد المشاركين فى المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور، والتى تجرى اليوم فى 17 محافظة من محافظات الجمهورية، وتلاحظ وجود إقبال كثيف من المشاركين فى لجان الاقتراع بمحافظة الجيزة، خصوصا فى المناطق الحضرية فى الهرم والدقى والعجوزة.

حيث شهدت لجنة مدرسة التربية الفكرية بالهرم إقبالا كثيفا من المواطنين، فيما سارت عملية التصويت بانتظام فى اللجان الفرعية المختلفة داخل المجمع الانتخابى الذى يضم ست لجان انتخابية، أبرزها اللجنتان 17 ، 18 اللتان شهدتا ازدحاما كبيرا بعكس اللجان 16 ، و19 و 20 و 21 التى كانت تعمل بصورة منتظمة وسلاسة كبيرة.
ولوحظ وجود شعارات مكتوبة من قبل على سور المدرسة تدعو للتصويت برفض الدستور، ورغم أنها ربما تكون قد كتبت قبل بدء المرحلة الثانية من الاستفتاء إلا أنه كان يتعين إزالتها قبل إجراء هذه المرحلة من الاستفتاء، خصوصا أن المدرسة شهدت خلال جولات الاستفتاء والانتخابات البرلمانية والرئاسية فى الفترة الماضية مئات الآلاف من المشاركين فى تلك الانتخابات والاستفتاءات.
فيما شوهد وجود عدد محدود من السيارات الصغيرة لنقل الركاب والتابعة لأنصار التيار الإسلامى تقوم بنقل المشاركين فى الاستفتاء من بيوتهم وإعادتهم مرة أخرى إليها، كما تلاحظ أن أعداد القوات المشاركة في تأمين عملية الاستفتاء من القوات المسلحة غير كافية، حيث يقوم بالدور الأكبر فى عملية تنظيم الدخول والخروج متطوعون من غير المعروف توجهاتهم السياسية.
يأتى ذلك بينما تشهد لجان انتخابية فى الوراق وإمبابة والكيت كات وبعض مناطق ريف الجيزة إقبالا مكثفا من الناخبين فى الدوائر المختلفة فى أبو النمرس والصف والعياط وكرداسة.
الجريدة الرسمية