رئيس التحرير
عصام كامل

حجاب يدعو إلى حماية الشعب السوري وتسليح الجيش الحر

الدكتور رياض حجاب
الدكتور رياض حجاب رئيس التجمع الوطني

دعا الدكتور رياض حجاب رئيس التجمع الوطني الحرللعاملين في مؤسسات الدولة السورية جميع الدول وعلى الأخص دائمة العضوية في مجلس الامن إلى الاضطلاع بمسئولياتها حيال حماية الشعب السوري وخياراته.

وقال الدكتور حجاب - في الكلمة التي افتتح بها المؤتمر الأول للتجمع في الدوحة اليوم الجمعة ونقلتها وكالة الأنباء القطرية - "إنه لا يقبل في هذا الصدد التذرع بذرائع لا تنطلي على الشعب السوري وذلك من قبيل خشية وقوع سوريا في قبضة التطرف أو انزلاقها نحو الحرب الأهلية ".
وشدد على ان الشعب السوري الصامد قد عقد العزم على التخلص من "هيستريا الاجرام ولن ترهقه آلة الحرب الظالمة التي سخرها النظام لقمعه".
ولفت في هذا الصدد إلى أن الجيش الحر ما حمل السلاح الا للذود عن أراوح السوريين وكرامتهم والدفاع عن شرف الامة وعزتها، وأنه "استطاع تحرير جزء غالي من الوطن ولا يزال يقاتل في كل المحافظات السورية بأسلحته البسيطة.

وعبر حجاب عن عميق شكره لقطر لرعايتها واستضافتها لهذه المؤتمر ولماتقدمه من دعم وعون للشعب السوري الثائر "في وجه الطغاة"، كما عبر عن شكره إلى جميع الدول التي اتخذت موقفا اخلاقيا وسياسيا صحيحا الى جانب الشعب السوري في انتفاضته على جلاديه وحقه في تقرير مستقبله السياسي.
وأكد - في ختام كلمته - أن النصر في سوريا آت لا محالة، ووجه التحية للسوريين الصامدين المرابطين في الداخل وللشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لحصول الشعب السوري على حريته.
الجريدة الرسمية