رئيس التحرير
عصام كامل

"العامرية" تتسبب فى ارتفاع جنونى بأسعار الأسمنت

أسمنت-صورة أرشيفية
أسمنت-صورة أرشيفية

كشف المهندس محمود مخيمر - رئيس شعبة الأسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية أن تأخر التزامات شركة أسمنت العامرية بتوريد كميات الأسمنت للتجار، أدى لارتفاع جنونى فى أسعار الأسمنت، فضلًا على انقطاع التيار الكهربى عن الشركة لمدة 10 ساعات يوميًا.


وأكد أن استحقاقات تجار الأسمنت وشركات المقاولات لدى شركة أسمنت العامرية تتعدى 800 مليون جنيه دون أن تلتزم الشركة بتوريد الكميات المتفق عليها للتجار فى المواعيد المقررة.

وأضاف أنه عند مواجهة إدارة الشركة بهذه المشاكل قالت إن الأزمة نتيجة عدم التزام شركة كهرباء الإسكندرية بتوريد كمية الطاقة المتفق عليها إلى الشركة، مما أدى إلى تقليص كمية الإنتاج إلى النصف ومن ثم عجز الشركة فى توريد الأسمنت إلى التجار فى المواعيد المحددة.

وأشار مخيمر إلى أن الغرفة التجارية أرسلت خطابًا إلى رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء ومحافظ الإسكندرية لحضور اجتماع شعبة الأسمنت لحل أزمة قطع الطاقة الكهربية على شركات الأسمنت، إلا أن محافظ الإسكندرية لم يحضر ولم يرسل من ينوب عنه، وكذلك شركة توزيع كهرباء بالإسكندرية أرسلت "محاسب" لينوب عن رئيس مجلس الإدارة، والذى بدوره لم يع ما نقوله لأنه موظف إدارى وليس فنيًا يعلم ما تحتاجه الشركات من الطاقة.

وقال مخيمر إنه سيتم مخاطبة وزير الكهرباء رسميًا لحل هذه الأزمة التى قد تسبب ارتفاع أسعار الأسمنت إلى 1000 جنيه للطن، والتى أغلقت العديد من شركات المقاولات الصغيرة بالإسكندرية.

الجريدة الرسمية