رئيس التحرير
عصام كامل

السنيورة ينتقد موقف منصور فى اجتماعات مجلس الجامعة العربية

رئيس الوزراء اللبنانى
رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق فؤاد السنيورة

انتقد رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق فؤاد السنيورة التصريح الذى أدلى به وزير خارجية لبنان عدنان منصور فى اجتماعات الجامعة العربية .

وقال السنيورة فى تصريح اليوم، الجمعة، - إن الموقف الذى اتخذه وزير الخارجية عبر المطالبة بإعادة مقعد سوريا فى الجامعة العربية إلى النظام الحالى دون الوقوف على رأى كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، يخالف الدستور بشكل كلى خصوصًا فيما يتعلق بالتعبير عن السياسة الخارجية للدولة اللبنانية.


وأكد أن هذا الموقف يشكل مخالفة صارخة للسياسة المعلنة للحكومة اللبنانية وخصوصًا ما يتعلق بسياسة النأى بالنفس التى اعتمدتها، وأعلنت عنها الحكومة فى أكثر من مناسبة فيما يتعلق بموضوع الوضع السورى الحالى فضلًا عن كونها تشكل مخالفة واضحة لـ"إعلان بعبدا" .

واستهجن السنيورة تبرير وزير الخارجية من أنه عبر عن رأيه الشخصي، رافضًا أن يعبر وزير الخارجية فى منتدى عربى أو دولى عن آرائه الشخصية مهما كانت لأنه يمثل فى هذه المنتديات رأى الحكومة وسياستها .

وحذر من ارتدادات تنعكس على لبنان نتيجة ممارسات تضرب مصالح البلاد واللبنانيين بعرض الحائط، داعيًا الأطراف التى طلبت من وزير الخارجية التصرف بهذه الطريقة التبصر والتروى لأن علاقة لبنان مع الدول العربية باتت فى مرحلة حساسة بسبب سياسات ومواقف هذه الأطراف.

الجريدة الرسمية