رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة": وزارة المالية وافقت على مشروع كادر الأطباء

جانب من إجتماع مجلس
جانب من إجتماع مجلس الشورى

أكد الدكتور سعد زغلول، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أن وزارة المالية أعلنت أمس الخميس، عن موافقتها على تمويل مشروع الكادر على عدة مراحل.


وأشارا إلى أن وزارة المالية تقوم الآن بعمل حصر لعدد الأطباء والدرجات الوظيفية التى يشغلونها، ومن ثم يتم عمل الزيادة المالية المطلوبة لمشروع الكادر.

من جانبه.. قال الدكتور حسن المرسى، عضو لجنة الصحة بمجلس الشورى، فى تصريحات خاصة، إن لجنة الصحة انتهت بالفعل من عقد جلسات الاستماع لأعضاء نقابة الأطباء ومساعدى وزير الصحة من أجل الاتفاق على الصياغة النهائية للمشروع، وطرحه للمناقشة باللجنة العامة بمجلس الشورى.

وأشار المرسى إلى أن ما يتم مناقشته الآن هو تطبيق الكادر المالى على مراحل، بحيث يكون على ثلاث مراحل، مقسمة على ثلاث سنوات، بزيادة نسبتها 40% فى المرحلة الأولى، و30% فى المرحلة الثانية، و30% فى المرحلة الثالثة، حتى لا يكون الكادر عبئا على ميزانية الدولة، ويتم البدء فى تنفيذه مع بداية السنة المالية.

وأوضح أن المشروع سيتم إقراره من قبل مجلس الشورى مع نهاية الشهر الحالى، وستكون وزارة الصحة ملزمة بتسكين الأطباء فى درجاتهم الوظيفية خلال 90 يوما من إقرار الكادر داخل مجلس الشورى.
الجريدة الرسمية