رئيس التحرير
عصام كامل

أنشطة متنوعة خلال مارس بـ"ثقافة الشرقية"

 فرع ثقافة محافظة
فرع ثقافة محافظة الشرقية

ينظم فرع ثقافة محافظة الشرقية، برئاسة محمد مرعى التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى، العديد من الأنشطة الثقافية والأمسيات والندوات المتنوعة والمتعددة، فى مختلف الفروع التابعة لقصر ثقافة الشرقية خلال مارس الجارى.


وسوف تعقد ندوة لمناقشة كتاب "الإسلام والمرأة" بمكتبة بيت ثقافة بلبيس، يليها اجتماع لأعضاء النادى الأدبى بقصر ثقافة أبوكبير، ثم تعقد ندوة بعنوان "ماذا أعددنا للدار الآخرة" بالمركز الإسلامى بشنبارة الميمونة فى السابع من مارس الجارى.

بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "التضامن العربى" ببيت ثقافة "مشتول السوق"، إلى جانب ذلك تعقد محاضرة دينية عن "دور الأم فى تربية الأبناء" بثقافة الحسينية، إلى جانب ذلك يستمتع الجمهور بعرض فنى لفرقة فاقوس للموسيقى العربية بفاقوس فى العاشر من مارس الجارى.
إلى جانب ذلك أيضًا يستمتع الجمهور فى الحادى عشر من مارس الجارى بعرض فنى لفرقة منيا القمح للموسيقى العربية بقصر ثقافة منيا القمح، ثم تعقد أمسية أدبية شعر وقصة ببيت ثقافة ديرب نجم، تليها محاضرة دينية عن "محاربة التعصب ونشر قيم التسامح" ببيت ثقافة بلبيس.
وفى الثانى عشر من مارس الجارى، يستمتع الجمهور بعرض فنى لفرقة بلبيس للموسيقى العربية ببيت ثقافة بلبيس، بالإضافة إلى محاضرة دينية بعنوان "وإن تعدو نعمة الله لاتحصوها" بمكتبة هيها الثقافية.
وفى الثالث عشر من مارس الجارى لقاء أدبى لأدباء فاقوس بقصر ثقافة فاقوس، بالإضافة إلى مناقشة كتاب "عطيل" بمكتبة منيا القمح، ويستمتع الجمهور بنفس اليوم لعرض فنى لفرقة الشرقية للفنون الشعبية على مسرح قصر ثقافة الزقازيق.
الجريدة الرسمية