رئيس التحرير
عصام كامل

أمريكا وروسيا تتفقان على دعم خطة انتقال السلطة بسوريا

أمريكا وروسيا تتفقان
أمريكا وروسيا تتفقان

كشفت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية فى عددها الصادر اليوم السبت عن أن الولايات المتحدة وروسيا وافقتا على دعم خطة انتقال السلطة فى سوريا بوصفها آخر حل "سياسى" مطروح لإنهاء الحرب الأهلية التى تعصف بالبلاد.

وأوضحت الصحيفة البريطانية -فى مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني-أن روسيا أبدت استعدادها الموافقة على تنحى الرئيس السورى بشار الأسد وأن الأخضر الإبراهيمى المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا يخطط للسفر من القاهرة إلى دمشق ليعرض على الرئيس السورى الخطة المتفق عليها، وفقا لمصادر دبلوماسية.
وأضافت المصادر "أن هذه الخطة تقضى بتشكيل حكومة إنتقالية مؤلفة من شخصيات من المعارضة وبعض شخصيات تابعة للحكومة النظامية، الأمر الذى سيتطلب من الأسد الموافقة على تسليم السلطة بسرعة والموافقة على الذهاب إلى المنفى"، فيما أعرب مسئولون روس عن استعداد موسكو لتسهيل خروج الأسد من السلطة.
ونقلت الصحيفة عن مسئول روسى رفيع المستوى قوله "ان الأسد لا يملك مستقبلا فى سوريا، ولكنه ليس ساذجا كى يقبل بالتنحى عن منصبه طوعيا"..مضيفًا "بأن على جميع الأطراف الجلوس معا للتفاوض على وسيلة للخروج من الصراع السورى".
الجريدة الرسمية