رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الشرطة تشعل النيران فى محيط ديوان محافظة بورسعيد

فيتو

رصدت عدسة "فيتو" مدرعة الشرطة ببورسعيد التى خرجت لتطلق قنابل الغاز بشكل مكثف فى محيط مديرية الأمن والتى امتدت إلى الشوارع الجانبية والمناطق السكنية التى تبعد ما يزيد عن 5 كيلو مترات، عن محيط مديرية الأمن وهى مسرح الاشتباكات.


وكانت قوات الأمن المركزى هاجمت المتظاهرين وبدأت بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش عليهم ما أثار الفزع فى نفوس الجميع وسط محاولات من الكر والفر وأشعلت الشرطة النيران فى بعض الدراجات البخارية وسيارت الأجرة والملاكى ما أثار حفيظة المتظاهرين وزاد من حدة الاحتقان لديهم لتكرار نفس السيناريو لليوم الثانى على التوالى.

ويذكر أن قوات الشرطة أشعلت بالأمس أكثر من 30 دراجة بخارية و5 سيارات و2 تروسيكل فى محيط مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد الذى يبعد قرابة 500 متر عن محيط المديرية وقامت أيضًا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش.

وأكدت مصادر طبية أنها طلبت استدعاء عدد من سيارات الإسعاف من محافظة دمياط لقرب المسافة نظرًا لكثرة المصابين بالغاز المسيل للدموع والخرطوش، مشيرة إلى أن إحدى الحالات المصابة تم إرسالها إلى مستشفى الزقازيق بعد أن اخترقت طلقة خرطوش عينه اليمنى.

ومن ناحية أخرى قام أصحاب المحلات والعديد من الأهالى بإغلاق الشوارع الرئيسية بالخشب وإطارات السيارات وإشعال النيران بها لمنع تقدم مدرعات الأمن وقواتها التى ترتدى الزى المدنى لمطاردة المتظاهرين والقبض عليهم.
الجريدة الرسمية