رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة برلمانية تحذر من تدفق مجموعات إرهابية إلى العراق بعد سقوط الأسد

مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

حذرت لجنة الأمن والدفاع فى مجلس النواب العراقى اليوم "الخميس" من تدفق مجموعات إرهابية إلى العراق فى حال سقوط نظام الرئيس السورى بشار الأسد .

وقال عضو اللجنة عباس البياتى " نخشى من تدفق مجموعات إرهابية مسلحة إلى العراق فى حال سقوط نظام الأسد " .. مشيرًا إلى أن مجموعات مسلحة عراقية تتعاون مع أخرى تنشط فى سوريا وتساعدها فى اختراق الحدود من وإلى البلدين . ودعا البياتى الجيش العراقى إلى القيام بواجباته فى تطهير المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، مشيرا إلى أن ما يحصل على الحدود المشتركة بين البلدين دليل على أن هناك مجموعات مسلحة تتحرك بسهولة .
ولفت إلى أن هذه المنطقة الآن ملتهبة وبحاجة إلى فرض حالة الطوارئ فيها ، وتعزيزها بقوات إضافية والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية لضبط الحدود .
وكانت مستشفى سنجار العام فى محافظة نينوى قد تسلمت جثث ستة جنود عراقيين قتلوا فى مواجهات دارت ليلة الثلاثاء الماضى مع عناصر من الجيش السورى الحر بعد مهاجمة الأخير أبراج حراسة فى الشريط الحدودى بين قضائى ربيعة والبعاج عند الحدود ..فيما قتل 33 جنديا سوريا وسبعة جنود عراقيين فى 4 مارس الحالى خلال هجوم نفذه مسلحون قرب الحدود العراقية السورية فى منطقة عكاشات غرب المحافظة.
الجريدة الرسمية