رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان يدعو مصر لحماية الاستثمارات الليبية

رئيس الوزراء الليبى
رئيس الوزراء الليبى على زيدان

دعا رئيس الوزراء الليبى "على زيدان" السلطات المصرية إلى حماية الاستثمارات الليبية فى مصر التى يحاول البعض الاستيلاء عليها، مشيرا إلى أن هناك مشروعا ليبيا على طريق الإسماعيلية قام البعض بالاستيلاء على بعض أراضيه.


وقال زيدان -فى مؤتمر صحفى عقده عقب مباحثاته مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء: إن مصر ليس لها يد فى الأموال المجمدة فيها، وإنما تخضع للجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن طبقا للقرارين 1970 و1973، وهى قرارات دولية، وإذا طلبت السلطات الليبية من اللجنة تسييل تلك الأموال فستفعل، مؤكدا أن بلاده بصدد البحث عن مصادر الأموال المهربة من قبل أتباع النظام السابق، قائلا: "إننا سنخاطب السلطات المصرية".

وأضاف: إن مصر حريصة على عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول، ولاتسمح لأى لاجئ سياسى باستخدام أراضيها فى الإساءة لأى نظام آخر. مؤكدا ثقته فى الحكومة المصرية.

ومن جانبه، أكد "قنديل" أن مصر لا تتدخل فى شئون الدول الأخرى، مشددا على أن مصر لها مصلحة فى نجاح الثورة الليبية وحكومتها، وأوضح أن هناك تشابها كبيرا فيما يحدث فى مصر وليبيا من ثورة، وهناك رغبة وإرادة سياسية فى التواصل مع ليبيا لتحقيق ما نصبوا إليه.
الجريدة الرسمية