رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة مشاورات مصرية أوروبية لبحث القضايا الإقليمية

مقر وزارة الخارجية
مقر وزارة الخارجية

عقدت جلسة مشاورات مصرية أوربية، ظهر اليوم، الخميس، بمقر وزارة الخارجية، وترأس الجانب المصرى السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية، ومن الجانب الأوربى "هيلجا شميت" الأمين العام لجهاز التمثيل الخارجى للاتحاد الأوربى.


وقال مصدر دبلوماسى: إنه "تم خلال المشاورات بحث عدد من المسائل والقضايا الإقليمية وبعض الموضوعات المشتركة التى تهم الجانبين"، مشيرا إلى أن من ضمن هذه الموضوعات القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع فى دول الربيع العربى والدعم الأوربى لهذه الدول، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية الأخرى المتعلقة بالأوضاع فى أفريقيا ومنها العلاقات بين السودان وجنوب السودان وحوض النيل ومبادرة حوض النيل بالإضافة إلى الأوضاع فى الصومال وخاصة قضية القرصنة والأوضاع فى مالى.

وأضاف المصدر أنه تم أيضا بحث نتائج المفاوضات الأخيرة للملف النووى الإيرانى وموضوع نزع السلاح والموقف العربى والمصرى المتمسك بضرورة عقد مؤتمر لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية وفق ما تم الاتفاق عليه.

يذكر أن المشاورات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوربى تعقد كل عام بالتبادل بمقر وزارة الخارجية والأخرى فى مقر الاتحاد الأوربى فى بروكسل.
الجريدة الرسمية