رئيس التحرير
عصام كامل

الزيانى: دول التعاون الخليجى تدرك التحديات التى تواجهها

 عبداللطيف الزيانى
عبداللطيف الزيانى الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجى

أكد الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجى الدكتور عبداللطيف الزيانى أن أبرز التحديات التى تواجه دول مجلس التعاون على المستوى الإقليمى هى المواقف السلبية من بعض الدول المجاورة، وعملية السلام فى الشرق الأوسط، والاستراتيجيات الدولية فى المنطقة.


وأضاف: على الصعيد الداخلى فهى عمليات التغيير والتطور السياسى والتحديات الطائفية، وإيجاد فرص العمل المناسبة للشباب، والأمن الغذائى والأمن المائى والحفاظ على مصادر الطاقة غير المتجددة، وعلى الصعيد الدولى فهى الظروف البيئية، وتهديدات الإرهاب الدولى، والجريمة المنظمة وانتشار الأسلحة النووية".

وقال الزيانى، فى محاضرة ألقاها أمام طلاب الكلية الملكية لدراسات الدفاع فيلندن ونشرت اليوم فى الرياض "إن دول مجلس التعاون تدرك تماما التحديات التى تواجهها، وتعدها فرصة مناسبة لتعزيز التعاون فيما بينها وبين التكتلات الإقليمية والدولية".

وأضاف الزيانى أن مجلس التعاون أصبح اليوم منظومة فاعلة ومؤثرة وتؤدى دورا كبيرا ومهما إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن دول المجلس تتسم بالفاعلية وتعمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة وتحقيق الازدهار والتكامل فيما بينها، مؤكدا أن دول المجلس جزء لا يتجزأ من العالم العربى والإسلامى.

الجريدة الرسمية