رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة يمنية:"المؤتمر الشعبى" يسلم قائمة معدلة لمندوبيه بالحوار الوطنى

فيتو

ذكرت صحيفة "المصدر" اليمنية أن المؤتمر الشعبى العام وعد بتسليم قائمة معدلة لمندوبيه فى مؤتمر الحوار الوطنى اليوم.

ونقلت الصحيفة اليومية فى عددها الصادر اليوم - الخميس- عن مصدر مسئول بحزب المؤتمر الشعبى العام -الشريك فى حكومة الوفاق الانتقالية- قوله "إن الحزب وعد بتسليم قائمة حزبه إلى اللجنة الفنية للحوار الوطنى اليوم".


وكان الرئيس هادى تحدث الثلاثاء الماضي، مع أعضاء اللجنة الفنية للحوار الوطني، ووعدهم بعقد لقاء مع الدكتور عبدالكريم الإريانى، النائب الثانى لرئيس الحزب، رئيس اللجنة الفنية للحوار الوطنى.

وأكد عبده الجندى، المتحدث الرسمى باسم المؤتمر الشعبى العام، فى مؤتمر صحفى عقده أمس، أن هناك لقاءات تشاورية سيعقدها المؤتمر الشعبى العام لاستبدال 16 من ممثلى قائمته المقدمة للمشاركة فى مؤتمر الحوار الوطني، مشيرا إلى أنه سيتم استبدالهم بممثلين له من المحافظات الجنوبية.

ونقلت صحيفة "المصدر" عن مصدر بحزب المؤتمر الشعبى "الشريك فى حكومة الوفاق الانتقالية"، فإن الخلاف حول قائمة المؤتمر لا يتعلق بالاعتراض حول شخصيات بعينها، كما تناولت وسائل إعلام محلية ذلك، بل يكمن الخلاف حول عدم التزام حزب المؤتمر الشعبى العام بمعايير اللجنة الفنية فيما يتعلق بتحديد نسب ممثلى المحافظات الجنوبية (50%)، و(20%، شباب، و30% نساء).

وبشأن قائمة ممثلى فصائل الحراك الجنوبى، ذكرت صحيفة "المصدر" ان الرئيس سيتأخر فى تسليمها إلى اللجنة الفنية إلى ما بعد انعقاد لقاء دبى بين قيادات جنوبية معارضة فى الخارج والداخل، بحضور المبعوث الاممى جمال بن عمر المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن.
الجريدة الرسمية