رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تستقبل 2285 لاجئا سوريا جديدا

 اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين

أعلن مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن الحدود الشمالية للمملكة شهدت مؤخرا تزايدا ملحوظا فى عبور اللاجئين السوريين، وعبر ألفان و285 لاجئا سوريا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من عدة نقاط على الحدود الأردنية- السورية التى تمتد لمسافة تزيد على 370 كيلو مترا.


وقال المصدر فى تصريح صحفى، اليوم الخميس، إن وحدات قوات حرس الحدود الأردنية استقبلت ما يزيد على 14 ألفا و136 لاجئا سوريا خلال هذا الأسبوع وأخلتهم جميعا إلى مواقع الإيواء الأمامية التى أعدتها القوات المسلحة لهذه الغاية.

وأضاف المصدر: إن قوات حرس الحدود تعاملت مع العديد من اللاجئين السوريين المصابين وقدمت لهم الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة والضرورية لحين نقلهم لتلقى العلاج اللازم فى المستشفيات الميدانية المعدة لهذه الغاية وتحويل بعض الحالات إلى المستشفيات الحكومية فى محافظات الشمال، كما قدمت العديد من المساعدات الإنسانية العاجلة لباقى اللاجئين تمهيدا لنقلهم إلى مخيمات الإيواء فى محافظة المفرق (75 كم شمالى شرق عمان).

وأشار المصدر إلى أن قوات حرس الحدود الأردنية استقبلت خلال شهر فبراير الماضى 66 ألفا و914 لاجئا سوريا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم العديد من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا مايزيد عن 435 ألف لاجئ ولاجئة سورية منذاندلاع الأزمة السورية منتصف شهر مارس 2011 وسط توقعات بارتفاع عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى داخل الأراضى إلى حوالى 700 ألف بحلول نهاية العام الجارى إذا استمرت الأزمة السورية بنفس الوتيرة الحالية.
الجريدة الرسمية