رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير إسرائيلى: إنعاش الاقتصاد المصرى يحتاج 5 سنوات

فيتو

تناول تقرير لموقع "كلكليست" الاقتصادى التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الحالة الاقتصادية المتدهورة التى تمر بها مصر فى الأونة الأخيرة.


وذكر التقرير أن عددا من خبراء الاقتصاد قدر أن إنعاش الاقتصاد المصرى يستغرق 5 سنوات إذا توقفت أعمال العنف والمظاهرات والاحتجاجات المتواصلة، ولكن مع استمرار أعمال الشغب داخل الشارع المصرى سيزداد الأمر صعوبة ويصبح أكثر تعقيدا.

وأشار التقرير إلى أن نسبة البطالة فى مصر أصبحت 13% بالرغم من أن عمليا معدل البطالة يزيد عن هذه النسبة بكثير مشيرة إلى أنه يتفاقم يوما بعد يوم فى ظل الاضطرابات داخل الشارع المصرى.

وذلك فى ظل تقرير البنك الدولى أن احتياطى النقد الأجنبى فى البنك المركزى المصرى وصل إلى أدنى مستوياته منذ 15عاما، حيث وصل إلى 13.6 مليار دولار وهو ما لم تصل مصر إليه أبدا.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه من أجل حل الأزمة المتفاقمة أعلن رئيس الوزراء المصرى هشام قنديل عن عمل برنامج لإنعاش الاقتصاد المصرى ومن خلاله سوف يتم توفير أكثر من 75 ألف فرصة عمل جديدة للشباب بنهاية هذا العام، مشيرة إلى أن هذا الإعلان محاولة من رئيس الوزراء للحد من الانتقادات الموجهة للحكومة.
الجريدة الرسمية