رئيس التحرير
عصام كامل

منظمة بريطانية تطالب بمساعدة اللاجئين السوريين

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين

اكد جاراث أوين من منظمة "انقذوا الأطفال" البريطانية الخيرية ، إن هناك حاجة ملحة لزيادة المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين وكذلك السوريين داخل بلادهم.


ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس، عن أوين قوله : " يجب على بريطانيا بذل المزيد من أجل مساعدة اللاجئين السوريين".

وأضاف أوين "لدينا الآن قلق أكثر إلحاحا من الحلول السياسية، ألا وهو الوقوف إلى جانب الشعب السوري وسيكون عارا علينا إن لم نقدم المزيد من المساعدات الإنسانية الملحة التي لا تصل في الوقت الحاضر بكميات كافية إلى السوريين في الداخل".

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أعلنت في وقت سابق أن أكثر من 3370 شخصا قتلوا بنيران قوات نظام الرئيس بشار الأسد في شهر فبراير الماضي، أى بمعدل 6 قتلي كل ساعة.

وأوضحت أن من بين هؤلاء القتلي 421 طفلا أى بمعدل 15 طفلا يوميا، وأن من بين الأطفال 18 رضيعا، وهو ما اعتبرته أعلى معدل لقتلي الأطفال منذ بدء الثورة السورية.

وحسبما أعلنته الحكومة البريطانية أمس /الأربعاء/ فإن بريطانيا ستزود المعارضة السورية بناقلات ودروع واقية من الرصاص، رغم أنها امتنعت عن تزويدها بالسلاح.

وكان وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج قد أعلن أن بريطانيا ستمد مسلحي المعارضة السورية بمركبات مصفحة ودروع واقية من الرصاص "للمساعدة في انقاذ الأرواح".
الجريدة الرسمية