رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة تدين اعتقال 20 من قواتها بهضبة الجولان السورية

احدى جلسات مجلس الامن
احدى جلسات مجلس الامن

أدان مجلس الأمن الدولي بشدة اعتقال أكثر من 20 عنصرا من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك بمرتفعات هضبة الجولان بين سورية وإسرائيل "أوندوف".

وطالب أعضاء المجلس بالإفراج غير المشروط والفوري لجميع أعضاء قوات حفظ السلام الدولية الذين تم احتجازهم ..داعين جميع الأطراف إلى التعاون مع القوة بحسن نية لتمكينها من العمل بحرية وضمان الأمن الكامل لأفرادها ، مؤكدين دعمهم غير المشروط للقوة.
وقال رئيس المجلس فيتالي تشوركين ـ في تصريحات للصحفيين ـ إن المنطقة التي تمت فيها عملية الاعتقال لا تخضع للسيطرة السورية أوالإسرائيلية، مشيرا إلى أن عملية الاعتقال كانت غير متوقعة أو متصورة من قبل أفراد أوندوف، وأنها وقعت "في أرض بلا صاحب".
وأضاف أن هناك اتصالات مكثفة تجري حاليا بين الأمانة العامة للأمم المتحدة والعواصم العالمية والإقليمية والخاطفين من أجل التعجيل بإطلاق سراح أفراد بعثة المنظمة الدولية على وجه السرعة .
وتابع تشوركين قائلا "لايوجد أي مبرر على الإطلاق لاحتجاز أفراد أوندوف، فهم يؤدون مهمة مختلفة تماما وليس لهم أي علاقة بما يجري في سوريا".
وردا على سؤال بشأن مطالب المختطفين لاطلاق سراح أفراد البعثة ، قال رئيس مجلس الأمن الدولي إن هناك بعض المطالب التي أعلنوا عنها، لكنه أحجم عن الدخول في تفاصيل هذه المطالب.
الجريدة الرسمية