رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تقدم قرضا لتشاد بقيمة 17 مليون دولار

اجتماع سابق للصندوق
اجتماع سابق للصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية

وقع الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الأربعاء، مع جمهورية تشاد اتفاقية قرض، يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا مقداره خمسة ملايين دينار كويتى -17 مليون دولار- للإسهام فى تمويل مشروع طريق "أنغورى – بول".

وأفاد الصندوق الكويتى -فى بيان صحفى اليوم- أن الاتفاقية وقعها عن حكومة تشاد وزير التخطيط والاقتصاد والتعاون الدولى عيسى على طاهر، ووقعها نيابة عن الصندوق نائب المدير العام حمد سليمان العمر.
وأضاف البيان أن المشروع ممول بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الإقليم الغربى "لاك" وتلبية الطلب المتزايد على حركة النقل المحلية وتشجيع التبادل التجارى المحلى وانفتاح منطقة شمال بحيرة تشاد، والإسهام فى التكامل الاقتصادى الإقليمى من خلال تكامل شبكة الطرق المؤدية للطريق القارى الذى يربط ستة دول أفريقية هى: "تشاد والنيجر ونيجيريا ومالى والجزائر وتونس".
وأوضح الصندوق أن المشروع يشمل الأعمال الهندسية اللازمة لتحسين الطريق المذكور البالغ طوله حوالى 99 كيلومترا ليصبح طريقا مسفلتا عرضه سبعة أمتار، مؤلف من حارة واحدة فى كل اتجاه مع أكتاف جانبية مرصوفة عرض كل منها 1.5 متر، يضاف إلى ذلك الخدمات الهندسية والإشراف على التنفيذ، على أن يتم الانتهاء من المشروع فى نهاية 2015.
الجريدة الرسمية