رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس شعبة الملابس الجاهزة: صناعة الغزل والنسيج "تنهار"

رئيس شعبة الملابس
رئيس شعبة الملابس الجاهزة صناعة الغزل والنسيج تنهار

أكد أحمد الشعرواى، رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، أن قطاع الغزل والنسيج على وشك الانهيار وأرجع هذا إلى ما أسماه بالقرارات غير المدروسة للمسئولين عن قطاع الصناعة فى مصر فى إشارة واضحة منه إلى وزير الصناعة والتجارة والجهاز المعاون له.


وقال الشعرواى فى تصريح خاص لـ "فيتو"، إنه يتعين على وزير الصناعة والتجارة وكافة المسئولين معه التواصل مع القطاعات الصناعية المختلفة وعمل اجتماعات دورية معهم للتعرف على مشاكلهم وأسبابها وطبيعتها، موضحًا أن مشكلات الصناعة فى مصر، ذو طبيعة متداخلة ومتشابكة وتحتاج إلى متخصصين لحلها وهو ما لا يفعله أى مسئول منذ ثورة 25 يناير.

وأضاف الشعرواى أن كافة القرارات التى يتم اتخاذها مؤخرا فى مجال الصناعات النسيجية لا تخدم سوى مصالح شخصية وبالأخص التجار على حساب المصانع وما تتحمله من أعباء مالية واجتماعية تجاه الدولة.

وناشد شعرواى المسئولين عن الصناعة فى مصر عدم إصدار أى قرار دون الرجوع للمتختصين لأن القرارات الأخيرة لوزير الصناعة من شأنها تحويل مصر من دولة صناعية إلى مركز تجارى، وهذا يسير بنا عكس المؤشر العالمى لنهضة الدول الاقتصادية حيث إن مؤشر تقدم أى دولة اقتصاديا يقاس بالصناعة وليس بالتجارة.
الجريدة الرسمية