رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد المصريين بأوربا يزور القاهرة لبحث التطورات السياسية

 عصام عبدالصمد- رئيس
عصام عبدالصمد- رئيس اتحاد المصريين فى أوربا

يزور مجلس إدارة اتحاد المصريين فى أوربا برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد القاهرة الأحد المقبل، وذلك للقاء المسئولين فى مصر وبحث التطورات السياسية ومطالب المصريين فى الخارج..

وقال الدكتور عصام عبدالصمد - فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن - إن الزيارة تشمل عقد لقاءات مع مسئولين فى رئاسة الجمهورية ومجلس الشورى والمجلس القومى لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى وزارات الخارجية والداخلية والإعلام لبحث التطورات فى مصر وصورة مصر التى تنقلها وسائل الإعلام وخاصة بعد المواجهات التى وقعت بين الشرطة والمتظاهرين فى عدة أماكن فى القاهرة ومحافظات أخرى.
وأضاف عبدالصمد: "يكون من بين محاور الزيارة لقاءات مع رموز الأحزاب فى مصر وعلى رأسها المعارضة لبحث أسباب إقدامها على مقاطعة العملية الانتخابية ".
وأشار إلى أن الانتخابات البرلمانية المقبلة هى من بين مكتسبات الثورة وعلى الجميع أن يشارك فيها حتى لا يخلو البرلمان من بعض ممثلى الأحزاب على كل انتماءاتها للمحافظة على التوازن فى البرلمان الجديد.
وأشار رئيس اتحاد المصريين فى أوربا إلى أنه يلتقى كذلك ممثلى الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة خلال الزيارة التى ستستمر حتى 15 مارس الجارى.
وقال الدكتور عصام عبدالصمد - فى ختام تصريحاته - إن تحويلات المصريين فى الخارج إلى الوطن واستثماراتهم فى مصر وما يوفرونه من عملات صعبة نعلم أن مصر الآن فى حاجة لها أكثر من أى وقت مضى هى واجبات على المصريين فى شتى أنحاء العالم، ولكن المطلوب أن نعمل على زيادة الارتباط بين المصرى فى الخارج ووطنه، ممثلًا فى وجود بعض النواب الذين يمثلونه فى البرلمان بل فى بعض الوزارات التى تعمل على رعاية المصريين فى الخارج."
الجريدة الرسمية