رئيس التحرير
عصام كامل

"البابا" يستقبل عددًا من الشيوخ والقساوسة

 البابا تواضروس الثاني،
البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المر

استقبل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عددًا من الشيوخ والقساوسة الذين شاركوا فى الدورة التدريبية الأولى لترشيد الخطاب الدينى، التى نظمها بيت العائلة المصرية، لمدة ثلاثة أيام واختتمت اليوم.


وأشاد البابا تواضروس الثانى بالدورة التى نظمها بيت العائلة لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بمشيخة الأزهر الشريف، حول دور الخطاب الدينى فى خدمة المجتمع.

وتحدث البابا أثناء لقائه مع المشاركين فى الدورة من رجال الدين الإسلامى والمسيحى حول النعم التى أنعم الله بها على الإنسان من العقل والقلب، وشبه التنوع والاختلاف فى مصر بأصابع يد الإنسان التى تختلف عن بعضها، ولكن لا يمكن الاستغناء عنها، مؤكدًا أن لكل عضو بالمجتمع دورًا مهمًا، وقال "هذه طبيعة الإنسان الذى خلقه الله بالتنوع".

وأضاف البابا: "إن من نعم الله أن نرى فى مصر مشهدًا لا يوجد فى أى مكان بالعالم، حينما تتجاور مئذنة المسجد ومنارة الكنيسة معًا فى تناغم يظهر ما تتمتع به بلدنا من نعم الله، ومنها ما نراه فى امتداد نهر النيل من الجنوب إلى الشمال ليعطى صورة عن الاعتدال والوسطية، وهو يحمل صورة مصر الجميلة".
الجريدة الرسمية