رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن يؤكد توفر الضمانات الكافية لإجراء محاكمة عادلة لأبو قتادة

عبد الله النسور رئيس
عبد الله النسور رئيس الوزراء الأردنى

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور ، توفر الضمانات الكافية لإجراء محاكمة عادلة للأردني عمر محمود عثمان المعروف باسم "أبو قتادة" والمتهم في قضايا إرهابية .

وقال عبد الله النسور خلال لقائه اليوم /الأربعاء/ مع وزير الدولة البريطاني للأمن جيمس بروكينشاير والذي يزور المملكة حاليا :" إن الحكومة الأردنية كانت قد أعلنت في أكثر من مناسبة أنها تقدم الضمانات الكافية لمحاكمة
عادلة لأبو قتادة حال إبعاده إلى الأردن".
وشدد النسور على أن الأردن تتميز بالقضاء النزيه والعادل ، كذلك لديها النظام القضائي الراسخ والمميز على المستوى الدولي والإقليمي .
وقد بحث النسور مع الوزير البريطاني خلال اللقاء، الذي حضره وزير الدولة الأردني لشئون رئاسة الوزراء الدكتور نوفان العجارمة ورئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور أحمد الزيادات والسفير البريطاني في عمان بيتر ميليت ، القضايا المتعلقة بملف "أبو قتادة " الذي تعتزم السلطات البريطانية ترحيله إلى الأردن لمحاكمته بتهم تتعلق بالتورط في أعمال إرهابية.
وكانت محكمة أردنية قد أدانت "أبو قتادة" غيابيا عام 1999 بالتورط في عمليتين إرهابيتين ، كما سبق أن وصل إلى بريطانيا عام 1993 بجواز سفر مزور وحصل على اللجوء للإقامة لندن ...ويوصف "أبو قتادة " باليد اليمني لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن .
الجريدة الرسمية