رئيس التحرير
عصام كامل

"الأردن" تستقبل 1950 لاجئًا سوريًا جديدًا

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين فى الأردن_صورة أرشيفية

أعلن مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود استقبلت ألفا و950 لاجئا سوريا جديدا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، من عدة نقاط حدودية.


وقال المصدر، فى تصريح صحفى اليوم"الأربعاء"، "إن وحدات قوات حرس الحدود العاملة على الحدود الأردنية السورية، التى تمتد لأكثر من 370 كيلومتر، استقبلت اللاجئين ومعظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وأخلتهم إلى مواقع الإيواء الأمامية التى أعدتها القوات المسلحة لهذه الغاية".

وأضاف المصدر "إن قوات حرس الحدود قدمت للاجئين السوريين مختلف أشكال المساعدات الإنسانية التى تسد احتياجاتهم تمهيدا لنقلهم إلى مخيمات الإيواء فى محافظة المفرق".

وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا ما يزيد عن 432 ألف لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف شهر مارس 2011 وسط توقعات بارتفاع عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى داخل الأراضى الأردنية إلى حوالى 700 ألف بحلول نهاية العام الجارى، إذا استمرت الأزمة السورية بنفس الوتيرة الحالية.

ويقيم اللاجئون السوريون فى ثلاثة تجمعات رئيسية فى مخيم "الزعترى" بالمفرق، وفى مدينة "الرمثا" الحدودية، فيما يتوزع الآلاف منهم فى المحافظات الأردنية من بينها إربد وعمان والمفرق لدى أقاربهم وفى الإسكانات الإيوائية التابعة للجمعيات الخيرية المحلية.
الجريدة الرسمية