رئيس التحرير
عصام كامل

البنك الدولى يمنح 120 مليون دولار لدعم قطاع الصحة بإثيوبيا

البنك الدولي
البنك الدولي

أعلن المدير القطرى الإثيوبى بالبنك الدولى تشن قوانغ تشه منح المؤسسة الدولية للتنمية - التابعة للبنك الدولى - لإثيوبيا 120 مليون دولار لتطوير مجال صحة، فضلا عن مواصلة تقدمها نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بحلول عام 2015.


وقال تشه - فى بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه - إنه تم تقسيم المنحة إلى جزءين الأول سيتم صرفه وقدره 100 مليون دولار بدون فوائد إلى إثيوبيا خلال السنوات الأربع القادمة ويتم صرفها على تحسين صحة النساء فى البلاد والأطفال .. والثانى قدره 20 مليون دولار سيتم صرفها من الصندوق الاستئماني، الذى يديره البنك الدولى وبتمويل من المملكة المتحدة والنرويج، حيث يساعد هذا الصندوق للوصول إلى النتائج لتحسين تغطية الخدمات الأساسية الخاصة بصحة الأم والطفل.

وأشار تشه إلى أنه فى السنوات الأخيرة، حققت إثيوبيا تقدما كبيرا فى مجال الصحة، مع تراجع وفيات الأطفال بنسبة 30 \% بين عامى 2005 و 2011، منوها بمساعى البنك الدولى للحصول على تمويلات جديدة لتحسين الرعاية الصحية التى يتلقاها عدد كبير من الأمهات والأطفال.

ومن جانبه، قال مدير البنك الدولى للتنمية البشرية فى أفريقيا ريتفا رينيكا إن المنحة تهدف إلى إعداد برنامج خاص بتحسين قطاع الصحة الخاص بالأطفال، والمتمثلة فى زيادة حصة الولادات التى يشرف عليها العاملون الصحيون المهرة، والتحصين فى الوقت المناسب لحماية الأطفال من الأمراض التى يمكن أن تقيهم عن طريق اللقاحات الخمسة (الدفتيريا والكزاز والسعال الديكى والتهاب الكبد بى والمستدمية النزلية نوع ب).

الجريدة الرسمية