رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يتابع إجراءات الاستفتاء داخل غرفة عمليات الديوان العام

فيتو

أشاد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، بالدور الكبير الذى تؤديه القوات المسلحة وقوات الشرطة وذلك أثناء الاستفتاء على الدستور الجديد، ما أعطى ضمانة كبيرة للمواطنين بالإدلاء بأصواتهم بشفافية ونزاهة .


وقال المحافظ إن الشعب المصرى يثبت كل يوم أنه شعب على قدر المسئولية والإقبال الشديد على الاستفتاء خير دليل على ذلك.

جاء ذلك خلال متابعته للعملية الانتخابية داخل لجان الجيزة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة.

وأكد عبدالرحمن أنه حتى الآن لم ترد لغرفة عمليات المحافظة أية شكاوى مؤثرة على إجراءات الاستفتاء برغم الإقبال الكبير من المواطنين منذ الصباح الباكر على لجان التصويت للإدلاء بأصواتهم فى الدستور الجديد للبلاد والذى يحدد مستقبلهم ومستقبل الأجيال القادمة.

وقال المحافظ إن الجيزة تملك كتلة تصويتية كبيرة فى المرحلة الثانية تصل إلى 4.3 مليون ناخب وتم اتخاذ العديد من الإجراءات لتلافى الشكاوى والسلبيات التى وقعت بالمرحلة الأولى.

كانت أبرز هذه الإجراءات أن القضاة المشرفين على إجراءات الاستفتاء وبهدف طمأنة الناخبين على الإشراف القضائى الكامل قاموا بتعليق صورة من إثبات الشخصية الخاص بهم على باب كل لجنة لكى يطلع عليه المواطنين الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم.

كما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كل سبل الراحة للناخبين ومقاعد للانتظار نظراً للطوابير التى امتدت لعشرات الأمتار بالإضافة إلى تأمين كل الخدمات خاصة الكهرباء لامتداد عمليات التصويت حتى أوقات متأخرة.

وقد زار المحافظ لجنة مدرسة الزراعة الثانوية بالهرم، قام خلالها بتوجيه كلمة لمركز معلومات مجلس الوزراء عبر الفيديوكونفرانس لاطلاعه على أخذ التطورات داخل الجيزة مؤكداً أن الجيزة بها 22 غرفة عمليات فرعية لمتابعة الاستفتاء مع القوات المسلحة ومديرية أمن الجيزة .

كان "عبدالرحمن، قد بدأ يومه بالمرور على عدد من اللجان للاطمئنان على الإجراءات المتوفرة ثم توجه إلى مدرسة العدالة الثانوية بالجيزة حيث أدلى بصوته الانتخابى وسط إقبال شديد من الناخبين.

مصمما الوقوف فى الطابور انتظاراً لدوره برغم طلب المواطنين منه تخطى الدور إلا أنه رفض ذلك إتباعاً للنظام.
الجريدة الرسمية