رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أهالى بورسعيد يطالبون الداخلية بمغادرة البلاد وتسليمها للجيش

فيتو

طالب مئات من أهالى بورسعيد المعتصميين بميدان الشهداء، المواجهة لمديرية أمن بورسعيد، الداخلية بمغادرة بورسعيد وتسليم مبنى المديرية وأقسام الشرطة وجميع المنشآت الأمنية إلى القوات المسلحة اعتراضًا على الاشتباكات التى دارت فى محيط المديرية، مضيفين: "طبقنا عصيان مدنى لمدة 13 يوما بدون داخلية وعندما ظهرت بدأت الاشتباكات تتجدد".


وقال عدد منهم، إن ماحدث على مدار الثلاثة أيام الماضية هو مفتعل من قبل وزارة الداخلية حتى يظل الوضع فى بورسعيد مشتعلًا وتزداد حالة الاحتقان داخل الشارع .

وعقب أحد المحتجين قائلا: إن الشرطة هى التى دفعتنا إلى ما نحن عليه الآن من محاولات لاقتحام مديرية الأمن على إثر ما فعلوه بأبنائنا من ترحيلهم سرًا فجر الأمس تحت التعذيب والإرهاب وإهدار حق شهداء بورسعيد.

وقال آخر: إن الشرطة قامت بإطلاق كميات مكثفة من الغاز علينا وردت على رشق الحجارة بالرصاص الحى والمطاطى والخرطوش، الذى أدى إلى تزايد عدد المصابين فى محيط الأحداث بطلقات الخرطوش والأعيرة النارية والطلقات لم تصب المتظاهرين فحسب، وإنما امتدت إلى قوات الجيش القائمة على تأمين مبنى ديوان عام المحافظة والتى انسحبت بدورها من محيط المديرية.
الجريدة الرسمية