رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا: توقعات صندوق النقد تتماشى مع التى حددتها الحكومة

بيير موسكوفيتسى
بيير موسكوفيتسى

قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي بيير موسكوفيتسى أن توقعات صندوق النقد الدولي بشأن الاقتصاد الفرنسي تتماشى إلى حد كبير مع تلك التى حددتها الحكومة الفرنسية .


جاء ذلك فى بيان أصدرته اليوم السبتوزارة الاقتصاد الفرنسية تعقيبا على ما أعلنه صندوق النقد الدولى أمس الجمعة ، من أن فرنسا لن تتمكن من بلوغ هدفها القاضى بخفض العجز فى ميزانيتها العامة إلى 3 % من إجمالى ناتجها المحلى فى 2013 وتحذيراته من "مخاطر التدهور فى الأوضاع" ، نتيجة مشكلة "التنافسية" التى تواجهها .

أكد موسكوفيتسى عزم الحكومة على الحفاظ على وتيرة الإصلاح لصالح نمو أكثر توازنا وتضامنا ، معتبرا أن تقرير صندوق النقد الدولي "جيد" بالنظر إلى الميثاق الوطني للتنافسية والنمو وفرص العمل.

أضاف وزير الاقتصاد الفرنسي أن صندوق النقد الدولي يعترف أيضا أن الحكومة لديها ميزانية جادة سمحت بتحسن كبير فى شروط التمويل على مستوى البلاد ، كما رحب الصندوق بالقانون الأساسى المتعلق بالحوكمة والإدارة العامة لبرنامج التمويل، الذي يعزز مصداقية التزامات باريس .
وأكد صندوق النقد الدولى فى تقريره السنوى - أن الأداء الاقتصادى لفرنسا سيتراجع بشكل كبير العام المقبل ، ولن تتخطى نسبة 4ر0 % ، وأن الحكومة لن تتمكن من خفض عجزها المالى إلى 3 % من إجمالى الناتج المحلى لتتماشى مع القوانين الأوروبية المفروضة على الدول الأعضاء، مقابل 5ر4 % النسبة المتوقعة لهذا العام .

الجريدة الرسمية