رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "ساويرس" فى حوار "دريم2": الإخوان احتلال يجب التحرر منه.. مرسى والشاطر يستهدفان عائلتى وأفعال الإخوان تشبه موسولينى وهتلر

فيتو

قال رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، إن إبعاده عن مصر جاء على عكس إرادته وبإجبار من أعدائه، على حد قوله، مضيفًا أن تصريحات خيرت الشاطر التى وجهها لعائلة "ساويرس" تدل على أنه يريد الفاشلين فى مصر فقط.


وأوضح خلال لقائه المسجل من لندن لبرنامج "العاشرة مساء"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم 2"، أنه يشعر بأن هناك من يتربص به، وأنه ليس فى دولة ديمقراطية، مشيرًا إلى أن الرئيس مرسى استهدف عائلته فى خطابه عن الضريبة بالبورصة.

وتابع "ساويرس": "إن الرئيس مرسى قسّم البلد وكسر هيبة القانون، وتعدى ديكتاتورية هتلر بإعلانه الدستورى، فقاطع الإشراف على الاستفتاء 90% من القضاة".

وتعليقًا على وجوده فى لندن، قال: "الابتعاد عن مصر فاتورة باهظة الثمن، وابتعادى عن مصر يؤلمنى، لكن لو كنت بقيت فى مصر لكانوا تحفظوا على أموالى ومنعونى من السفر".

وأكمل: "الإخوان توقعوا أن البلد غنيمة لهم، فالجماعة ليست فصيلًا سياسيًا وإنما احتلال يجب التحرر منه، ولن يأتى استثمار للبلاد فى هذا الجو البوليسى الذى خلقه النظام، فى ظل الجماعة التى لا تعى المعنى الحقيقى للديمقراطية".

وفى إطار آخر، قال "ساويرس" إنه يرفض أسلوب احتلال البلاد من الإخوان، مضيفًا أن الجماعة فى بداية الثورة لم تكن معها، مشيرًا إلى أن الإخوان هم السبب الرئيسى فى تدمير الاقتصاد المصرى.

وعن الانتخابات الرئاسية السابقة، قائلًا: "إن قضية المطابع الأميرية كفيلة بإبطال الانتخابات تمامًا"، وتساءل: "لماذا لم يتم التحقيق فى قضية المطابع الأميرية؟ ولماذا لم يتم التحقيق فى قضية الصحفى الشهيد الحسينى أبوضيف؟ مؤكدًا أن الإخوان لا يريدون التعاون مع المعارضة نهائيًا وأن ما يحدث معه استهداف له ولعائلته.

وبشأن قضية إقاله المشير محمد حسين طنطاوى والفريق سامى عنان، قال "ساويرس" إن أسلوب عزل طنطاوى وعنان جاء بطريقة مهينة أشعرتنا بالحرج الشديد، مضيفًا: "كنت اتهم طنطاوى وعنان بأنهما سلما البلاد للإخوان، إلا أنهما مهما فعلا لهما رصيد بخدمتهما للبلاد".

وعن الأحداث الحالية، أكد "ساويرس" أن الشعب المصرى وصل لمرحلة الغليان، وأن ما يحدث له حاليًا على يد الإخوان لم يحدث فى تاريخ مصر.

وبسؤاله عن قضية اتهامه بأنه ضد الإسلام والمسلمين، قال "ساويرس": "إن ثقافتى إسلامية فى الأصل، وتربيت فى بيت إسلامى، وأصدقائى والعاملون معى فى شركاتى ومؤسساتى مسلمون، والإخوان يحاولون أن يقنعوا الناس بأن من يعاديهم غير مسلم، لكن الإسلام ليس حكرًا عليهم".

وفى تعليق على قضيه اتهامه بأنه تابع لأمريكا، قال: "الإخوان والأمريكان أصبحا زوجين، والأمريكان تنكروا من مبادئهم التى ينص عليها دستور بلدهم"، مؤكدًا أنه لا يملك عداء للإسلام بتاتًا ولا يملك عداء شخصيًا مع الإخوان.

وفي تعليق على أحداث بورسعيد، قال: "ما يحدث فى بورسعيد هو بوادر حرب أهلية سببها الإخوان المسلمين، وسوف تنطلق هذه الحرب لكل محافظات مصر، مشيرًا لمن يطالبه بالعودة لمصر قائلًا: "من يطلب منى العودة إلى مصر أقول له: "هاتجيبلى عيش وحلاوة؟"، فيما أبدى استياءه بسبب ضجر أولاده من الأحداث المؤلمة التى تمر بها البلاد، قائلًا: "أولادى مصريون أصليون، وليسوا (خواجات)"، ثم انهمك فى البكاء بسبب بعده عن مصر هو وأبنائه.









الجريدة الرسمية