رئيس التحرير
عصام كامل

يمن فوكس: السفير الألماني بصنعاء يؤكد أهمية البدء مبكرا في الحوار الوطني الشامل

هولقر قرين
"هولقر قرين"

أكد سفير ألمانيا بصنعاء "هولقر قرين"، أن القرارات التي أصدرها الرئيس اليمنى "عبد ربه منصور هادي"، بشأن إعادة هيكلة قوات الأمن والجيش ستعمل على إزالة العقبة التي تراها بعض الأطراف السياسية عائقا أمام طريق انطلاقة مؤتمر الحوار الوطني.


وأعرب هولقر في تصريح نقلته مجلة "يمن فوكس" اليوم /السبت/، عن أسفه من عدم إعلان الحراك الجنوبي بشكل رسمي استعداده للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، ولكنه أكد أن الباب لايزال مفتوحا أمام الجنوبيين للمشاركة في الحوار الوطني، معربا عن أمله أن يستجيبوا إلى الدعوة والمشاركة في عملية الحوار.

وقال السفير الألماني بصنعاء، إن المجتمع الدولي كان واضحا في القرارات الأممية رقم (2014 و 2051) والتي أكد فيها دعمه الكامل لوحدة اليمن، معربا عن اعتقاده أن انفصال الجنوب عن الشمال ليس هو الحل للمشاكل السياسية لليمن، وإنما يمكن حلها فقط من خلال معالجتها ككل والاستجابة للمطالب العادلة المشروعة لكل اليمنيين بمن فيهم الجنوبيين.

ولفت قرين النظر إلى إن البدء مبكرا في الحوار الوطني الشامل أمر بالغ الأهمية، وهو الطريقة الفعلية الوحيدة لتحول اليمن إلى بلد تسود فيه المشاركة والديمقراطية والسلم.

ونفى السفير الألماني ما تردد بشأن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الألماني "جيدو فيسترفيله"، إلى اليمن في شهر مارس القادم، مؤكدا أن الوقت الحاضر لا توجد به خطط لزيارة وزير الخارجية إلى اليمن.
الجريدة الرسمية