رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. "الأموال العامة" تحقق مع "البدوى" فى مخالفات "الحياة"

الدكتور السيد البدوى
الدكتور السيد البدوى

قرر المستشار مصطفى حسينى، المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، تأجيل جلسة التحقيق مع الدكتور السيد البدوى؛ رئيس حزب الوفد ورئيس مجموعة قنوات الحياة، إلى الغد، الأربعاء، فى وقائع تضمنها أحد البلاغات تتعلق بتجاوزات فى الإعلانات الخاصة بقناة الحياة، باعتبارها شركة مساهمة.

وكان من المقرر أن تستمع النيابة إلى أقوال الدكتور البدوى اليوم، غير أن محامية حضرت عنه، وتقدمت باعتذار عن عدم حضور البدوى، وقررت أنه سيمثل أمام النيابة بجلسة تحقيق فى الغد.
يباشر التحقيق طارق ضياء الدين، رئيس النيابة، بإشراف المستشار حامد راشد، المحامى العام الأول بنيابة الأموال العامة العليا.
وكانت النيابة قد طلبت إعداد تقرير فنى حول الوقائع التى تضمنها البلاغ المقدم من علاء الكحكى صاحب شركة "ميديا لاين" للإعلانات، والشريك بشركة "سيجما" للإعلانات.. وتسلمت النيابة بالفعل التقرير، وينتظر أن تقوم النيابة بمواجهة الدكتور البدوى بما جاء فيه.
وكانت النيابة قد تلقت بلاغًا من "علاء الكحكى" ضد الدكتور "السيد البدوى"، يتهمه فيه بتسهيل الاستيلاء على المال العام، بعمل دعاية إعلانية لحزب الوفد عبر قنوات الحياة عن طريق شركة "سيجما" للإعلانات بدون مقابل مادى لهذه الإعلانات، على الرغم من كون تلك الإعلانات تقدر بمبالغ كبيرة.
الجريدة الرسمية