رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن السعودى يتعقب المتسللين الأفارقة من الجنوب إلى الشمال

 تسلل الأفارقة إلى
تسلل الأفارقة إلى الحدود الشمالية السعودية

رصدت جهات رقابية تسلل الأفارقة إلى الحدود الشمالية السعودية، فيما تواصل الأجهزة الأمنية فى جنوب المملكة عمليات القبض على المتسللين الأفارقة من مخالفى أنظمة الإقامة والعمل.


وشهدت محافظة رفحاء (شمال السعودية) القبض على عدد منهم بمساندة الأهالي، بعد تناقل أجهزة التواصل الاجتماعى لخبر اختباء مجموعة من المخالفين بحى المدينة أثناء مطاردة الجهات الأمنية لهم.

وأكد مصدر مطلعة لصحيفة "الوطن" السعودية بحائل أن هناك عمليات متابعة ورصد للمهربين لوقف تدفق الأفريقيين، بعد انتشار لافت للعمالة فى المنطقة وخاصة فى المزارع والاستراحات والمخيمات فيما يعد طريق المدينة حائل الممر الرئيسى لنقلهم بواسطة المهربين، قبل توزيعهم على مواقع تجمعهم شرق وشمال حائل.

وكشف العقيد عبد العزيز الزنيدى من شرطة حائل، أن شرطة محافظة الحائل (250 كلم جنوب منطقة حائل)، ألقت القبض على ثلاثة متسللين من الجنسية الأفريقية، بإحدى المزارع شمال المحافظة فى حملة أمنية، مشيرا إلى أنه تم تحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
من جانبه.. أوضح مدير إدارة الدوريات بجوازات منطقة الجوف العقيد ماجد الدرزى أنهتم ضبط عدد من الإثيوبيين متخلفى الإقامة بمشاريع منطقة بسيطا الزراعية وبلغ عددهمقرابة 7 أشخاص، فيما لم يتم ضبط أحد منهم خلال الأشهر الأخيرة بالمنطقة نظرا لاستمرار دوريات البحث عن العمالة المتخلفة عن نظام الإقامة.

وأكد الناطق الإعلامى بشرطة منطقة الحدود الشمالية السعودية العقيد عويد مهدى العنزى أن دوريات الأمن بمحافظة رفحاء تمكنت من القبض على متسللين جنسيتهم إثيوبية وآخر صومالي، فيما حاول أحدهم الهرب عند مشاهدته للدورية ولجأ إلى أحد المقاهى بالمحافظة وتمت متابعته والقبض عليه مختبئا فى غرفة للأثاث تابعة للمقهى، كما تم ضبط آخرين بنفس المقهى.
الجريدة الرسمية
عاجل