رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤتمران بالعراق حول الوعى القانونى والنظام الداخلى للبرلمان العربى

 السفير قيس العزاوى
السفير قيس العزاوى مندوب العراق الدائم لدى جامعة الدول الع

صرح السفير قيس العزاوى، مندوب العراق الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن العراق سيستضيف فى الأسبوعين الثانى والثالث من شهر مارس الجارى مؤتمرين عربيين حول "تنمية ثقافة الوعى القانونى والوطني" و"تفعيل النظام الداخلى للبرلمان العربى " فى إطار تنفيذ مقررات القمة العربية ببغداد.


وقال العزاوى فى تصريح له اليوم إن العراق بصفته رئيسا للقمة العربية الحالية تقدم بمبادرة لعقد أربعة مؤتمرات جرى الاتفاق عليها مع الامانة العامة للجامعة الأول عن كتابة الدساتير فى دول الربيع العربى وعقد فى القاهرة والثانى مؤتمر الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب فى السجون الاسرائيلية وعقد بالعراق.
واضاف ان العراق سيستضيف فى العاشر من مارس الجارى المؤتمر الثالث حول "تنمية ثقافة الوعى القانونى والوطني" وفى التاسع عشر من مارس المؤتمر الرابع حول "تفعيل النظام الداخلى للبرلمان العربى " وسيخصص لكيفية الاستفادة من التجارب العالمية فى هذا الميدان مثل تجربة البرلمان الأوروبى.

وقال إن العراق وهو مقدم على تسليم رئاسة القمة الى دولة قطر الشقيقة قد اوفى بكل التزاماته ونحن سعداء لأننا قمنا بواجبنا حتى التزاماتنا المالية كما تعلمون اوفينا بها، وقدمنا مساعدات للدول الفقيرة كما وعد رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى فى خطابه بقمة بغداد.

وأضاف " نحن ساعدنا جزر القمر وجيبوتى والصومال والسودان وقدمنا مساعدات للسلطة الفلسطينيةوما زلنا بصدد دراسة العديد من طلبات المساعدة التى وردت إلينا سواء على مستوى مادى او تنفيذ مشاريع أو نقل أغذية أو أدوية وفتح مستشفيات وكل هذه حقيقة نعتقد أننا قمنا بما علينا.
Advertisements
الجريدة الرسمية