رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع البريطانى: 1.8 مليار إسترلينى توفرها القوات العائدة من ألمانيا

وزير الدفاع البريطانى
وزير الدفاع البريطانى فيليب هاموند

أعلن وزير الدفاع البريطانى فيليب هاموند، اليوم الثلاثاء، أن القوات البريطانية العائدة من ألمانيا ستوفر دعما للاقتصاد البريطانى يصل إلى 8. 1 مليار إسترلينى.


وقال هاموند فى بيان ألقاه أمام مجلس العموم: إن الآلاف من المنازل سيتم بناؤها وبعض القواعد العسكرية سيتم تجديدها مع عودة القوات البريطانية من ألمانيا إلى عدد من القواعد البريطانية فى "ساليسبرى بلاين" و"إدنبره" و"كاتريك" و"الديرشوت" و"كلوشستر" و"ستافورد" و"إيست ميدلاندز".

وأشار هاموند إلى أن غالبية القوات البريطانية فى ألمانيا ستعود إلى المملكة المتحدة بنهاية 2016، بينما ستتبقى هناك قوة قوامها 500. 4 جندى ستعود فى عام 2019، وذلك فى إطار خفض الإنفاق الحكومى.

وأشار هاموند فى بيانه أمام مجلس العموم إلى عودة القوات البريطانية إلى قواعدها فى إدنبره فى أسكتلندا نهاية 2016 وهو موعد يتبع الاستفتاء على استقلال إسكتلندا نهاية العام القادم إلى أنه لا يتوقع انفصال إسكتلندا خلال الإستفتاء وهو أمر يثير التساؤلات.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت فى 2010 أن القوات البريطانية فى المانيا والتييبلغ قوامها 20 الف جندى ستعود إلى بريطانيا بحلول 2020 ولكن الإعلان اليوم الذى تم الإعلان عنه عن طريق وزير الدفاع يشير إلى أن الخطة جرى تقديم موعدها النهائى لتنتهى قبل ذلك بعام كامل.

وقال هاموند: إن قرار الحكومة سحب القوات من ألمانيا سيوفر سنويا على دافعى الضرائب 240 مليون إسترلينى.

كما ستوفر الخطة استثمارات داخل بريطانيا تصل إلى 8. 1 مليار إسترلينى ستستخدم فى بناء 900. 1 وحدة سكنية للجنود وعائلاتهم بالإضافة إلى 800. 7 وحدة للعزاب من بينهم.

وتأتى خطة سحب القوات البريطانية من المانيا بعد أن إستمرت فى مواقعها هناك منذ نهاية الحرب العالمية الثانية فى 1945 فى إطار خفض الإنفاق التى أعلن عنها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون عقب توليه السلطة فى 2010 حيث سيتم خفض القوات من 102 ألف جندى إلى 82 ألف جندى بحلول 2020.
الجريدة الرسمية