رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع رواية "شوارع ديسمبر" بمكتبة أبجدية

غلاف رواية شوارع
غلاف رواية "شوارع ديسمبر"

تنظم مكتبة أبجدية حفلا لتوقيع ومناقشة رواية "شوارع ديسمبر" للكاتب أحمد نبيل، فى السابعة من مساء الأربعاء المقبل، بحضور الكاتب والفنان التشكيلي مجاهد العزب، والروائي والسينارست أشرف نصر.


تتناول الرواية تجربة سيدة من الطبقة المتوسطة تعيد اكتشاف حياتها لأول مرة بعد دخول زوجها فى غيبوبة مفاجأة، وبمرور الوقت، يدفعها الحنين إلى زوجها للبحث فى مذكراته، فتتعرف من خلالها على بعض الجوانب الخفية من حياته، والتى تتبين منها أنها عاشت لسنوات مع رجل لم تكن تعرفه، إلا أنه لم يكن الشيء الوحيد الذى لم تعرفه.

وتناقش الرواية تجارب مجموعة من الشخصيات كل واحد منهم له حياتان، حياة يعيشها أمام المجتمع وحياة سرية يعيشها فى الحلم، وكل منهم يعيش فى كذبة معينة أصبحت جزء من حياته، وهى صادرة عن "بيت الياسمين" للنشر والتوزيع.

يذكر أن أحمد نبيل حاصل على جائزة المحروسة للنشر عن رواية (خيط واحد للدانتيل) الصادرة عن دار المحروسة للنشر والتوزيع عام2007، وجائزة محمد تيمور للإبداع المسرحي، والمركز الأول عن مسرحية (حلاوة شمسنا) صادرة عن الهيئة العامة للكتاب عام 2008، وجائزة ساويرس فى السيناريو عن فيلم (الفيل النونو الغلباوى) عام2010.
الجريدة الرسمية