رئيس التحرير
عصام كامل

منصة "إيفر نوت" تتعرض للاختراق

 شركة إيفر نوت الأمريكية
شركة "إيفر نوت" الأمريكية

أعلنت شركة "إيفر نوت" الأمريكية، عن تعرض أجهزة الخوادم الخاصة بخدمتها الشهيرة المتعددة "منصات التشغيل"، لتدوين الملاحظات على الإنترنت "إيفر نوت"، للاختراق إثر هجمات إلكترونية متطورة استهدفتها مؤخرا.


وذلك بعد سلسلة من عمليات الاختراق التى استهدفت أجهزة خوادم ومواقع الويب الخاصة، بعمالقة شركات التكنولوجيا "أبل"، و"مايكروسوفت"، و"فيس بوك"، و"تويتر".
وقالت "إيفر نوت": إن تحقيقاتها بشأن ذلك الحادث أظهرت أن القائمين عليه تمكنوا من الوصول إلى المعلومات الخاصة بمستخدمى الخدمة، والتى تتضمن أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكترونى المرتبطة بحساباتهم، وكذلك كلمات المرور المشفرة.

وعلى الرغم من تشفير كلمات المرور الخاصة بالحسابات المخترقة، طالبت "إيفر نوت" كافة مستخدميها بتغيير تلك الكلمات فورا.

وأوضحت الشركة أنها ستصدر خلال الساعات القليلة القادمة عدة تحديثات لتطبيقاتها المختلفة، تجعل عملية تغيير كلمات المرور أكثر سهولة.

كما نصحت مستخدميها بتجنب استخدام كلمات مرور بسيطة وسهلة التخمين، وعدم استخدام نفس كلمة المرور لمواقع أو خدمات متعددة، وعدم النقر على طلبات"إعادة تعيين كلمة المرور"، التى ترد فى رسائل البريد الإلكترونية، والذهاب بدلا من ذلك إلى الخدمة مباشرة.

ومن غير المحتمل أن تكون حادثة الاختراق، نجمت عن هجوم لقراصنة من خلال اختراق حسابات المستخدمين ببساطة.

يذكر أنه حدث العديد من الهجمات الناجحة على مواقع الويب، خلال الأسابيع الأخيرة، عن طريق استغلال ثغرة فى الإضافات البرمجية لمنصة "جافا"، وهو ما دعا العديد من خبراء أمن المعلومات لتحذير المستخدمين بتعطيل منصة "جافا"، على أجهزة حاسباتهم الشخصية.
Advertisements
الجريدة الرسمية