رئيس التحرير
عصام كامل

وجبات إفطار شهية ومغذية للأطفال

وجبات إفطار شهية
وجبات إفطار شهية ومغذية للأطفال

ينصح جميع خبراء التغذية وأطباء الأطفال، جميع الأمهات بضرورة تقديم وجبة الأفطار حيث تعد الداعم الأساسى لجسم سليم ومن ثم تمتع الأطفال بعقل سليم ويعد الإفطار الصحى أحد أهم الأسباب التى تساعد الطفل على التحصيل الجيد إضافة لتعزيز القدرات العقلية والإدراكية والذهنية التى يتوقف عليها نجاح الطفل فى مراحل التعليم المختلفة.


- لذلك يقدم إليكى "بيت العز" بعض الأفكار الجديدة لتحضير وجبة الإفطار للصغار تمدهم بالطاقة وتحفزهم على تناولها ومن أهمها:

1- زبادى بالمكسرات والمربى: أضيفى معلقة من مربى الفراولة أو التوت إلى علبة زبادى مع معلقة من اللوز المحمص المفروم.

2- فطيرة التفاح بالجبنة: رشى طبقة من الجبنة الشيدر المفرومة على رغيف من الخبر اللبنانى وفوقه شرائح التفاح المقطعة، وغطيهم برغيف آخر ثم ضعيهم بالميكرويف لمدة 5 دقائق وبمجرد ذوبان الجبن ستكون جاهزة. وإذا ما كان طفلك يحب الطعام محمص فقلبى الفطيرة على الجانبين لفترة أطول على الشواية.

3- بيتزا مارجريتا فى 5 دقائق: ضعى طبقة من الجبنة الشيدر المبشورة على شريحة من المافن وضيفى فوقهم قطعة من الطماطم بعدها البيض المقلى ثم ضيفى الطبقة الثانية المافن ثم ضعيهم بالفرن.

4- كوكتيل الفاكهة بالزبادى: امزجى ملعقة كبيرة من التوت، مع نصف كوب من (عصير البرتقال والماء والزبادى) وضيفى موزة وملعقة كبيرة من العسل.

الجريدة الرسمية