رئيس التحرير
عصام كامل

"راضى"يناشد أهالى بورسعيد بقبول الحوار لحل الأزمة

اللواء محسن راضى
اللواء محسن راضى مدير الامن

أكد اللواء محسن راضى، مدير أمن بورسعيد، فى اتصال هاتفى لـ"فيتو" أنه أصدر تعليماته لجميع ضباط وأفراد الشرطة بالتزام أقصى درجات ضبط النفس وعدم التعرض للمتظاهرين والحفاظ على الأرواح ولم تقم قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين فى بورسعيد، مؤكدًا أن قوات الأمن تعاملت مع أعمال الشغب والتخريب بقنابل الغاز.


ونفى ما تداولته بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والمواطنين بالشارع البورسعيدى عن انسحاب قوات الشرطة من مواقعها وإخلاء مديرية الأمن، مضيفًا أن ضباط وأفراد شرطة إدارة المرور متواجدون بشكل مكثف بجميع مواقعهم بالمديريه والأقسام والكمائن والخدمات.

وأضاف أن قوات الشرطة لن تترك مهامها فى بورسعيد، مؤكدًا أن مهمتهم هى فرض الأمن بالمحافظة، مضيفًا أننا على تنسيق تام مع القوات المسلحه ببورسعيد وكل منا يعمل فى ماهو منسوب إليه من مهام للحفاظ على البلد والمواطنين وأننا نحترم ونقدر مساعدة الجيش فى فرض الأمن وحماية المنشآت الحيوية.

ورفض راضى التصريح عن عدد المصابين من ضباط وأفراد الشرطة خوفًا من تدنى الروح المعنوية لأفراد الشرطة، مضيفًا أن المتظاهرين قاموا بإشعال النيران بمبنى مديرية أمن بورسعيد ومنعوا وصول سيارات المطافى إلى محيط المديرية.
الجريدة الرسمية